جامعة ذمار تتقدم على جامعة عدن في مستوى التنصيف العلمي SCImago

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عواصم(( الغد))خاص:

 

تمكنت جامعة ذمار من تجاوز جامعة عدن في المؤشر العالمي لجودة التعليم. 
وجاءت جامعة ذمار في المستوى الثاني في حين لم يظهر اي قياس لجامعة عدن. 
وحققت جامعة المرتبة الاولى في مستوى القياس هذا فيما جاءت ذمار في المرتبة الثانية وتعز في المرتبة الثالثة. 
واحدث سقوط جامعة عدن من مؤشر القياس صدمة مجتمعية كبيرة. 
وحققت جامعة  ذمار للعام 2022م مراتب متقدمة في التصنيف العالمي SCImago ؛ حيث حصلت على المركز الثاني على الجامعات  اليمنية، والمركز 72 على الجامعات العربية، والمركز 717 على مستوى العالم.
وقال الدكتور عادل العنسي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن جامعة ذمار استطاعت تحقيق طفرة في مخرجات الابتكار، حيث استطاعت الجامعة حجز مكانتها في الربع الاول Q1 على مستوى .
وأضاف أن تصنيف SCImago (SIR) العالمي هو تصنيف للمؤسسات الأكاديمية والبحثية من خلال مؤشر مركب يجمع بين ثلاث مجموعات مختلفة من المؤشرات بناءً على أداء الجامعات في البحث العلمي (50%) ومخرجات الابتكار(30%) والتأثير المجتمعي (20%).
ويتضمن كل مؤشر رئيسي على العديد من المؤشرات الفرعية يصل عددها إلى 17 مؤشر فرعي، وبشرط أن تنشر المؤسسة ما لا يقل عن 100 بحث في قاعدة بيانات SCOPUS في عام التقييم.
وأشار إلى أن هذا التصنيف يصدر سنويا عن منظمة SCImago وهي منظمة بحثية عالمية تتخذ من اسبانيا مقرا لها تهتم بترتيب المعاهد والجامعات العالمية تبعا لإنتاجها البحثي وتعاونها الاقليمي والعالمي مع باقي الجامعات وعدد الاستشهادات الخاصة ببحوث الجامعة.
وافاد المهندس محمد بن حيدر بان جامعة عدن تم اسقاطها من المؤشر العالمي لجودة التعليم. 
وقال المهندس التقني محمد بن حيدر: جامعة عدن العريقة التي تعتبر من اوائل الجامعات التي تم تأسيسها في شبه الجزيرة العربية، لم يعد لها مكان في ترتيب المؤشر العالمي لجودة التعليم. 
واضاف:حتى أصبحت جامعة ذمار تتقدمها بذلك، الشهادات المزورة التي تم كشفها مؤخرآ لمسؤولين في الدولة، جعلت من جودة التعليم في هذا البلد بالحضيض..!!


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق