بيان سياسي هام صادر عن مجلس الحراك الجنوبي برئاسة علي هيثم الغريب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(( الغد)) خاص

لقد مرت 8 سنوات على شعبنا (منذ الغزو للجنوب مارس 2015) وهو يعيش بعيداً عن قضيته التي قبعت في إدراج الأمم المتحدة كقضية سيحدد النظر فيها لاحقاً، بينما العدو يخطط بكل إمكاناته على الصعيدين المحلي والدولي لإقامة طويلة الأمد في بلادنا ويتخذ منها وطنا بديلا له متجاهلا نضالات شعبنا الجنوبي وقواه الوطنية البطلة.

ومن وحي هذا الواقع السيئ ولأن عامل الزمن يسير في اتجاه مضاد انطلقت قواتنا الباسلة ممثلة في العمالقة الجنوبية ودفاع والنخب لتؤكد للعدو وللعالم كله أن الشعب الجنوبي لم يمت وان المقاومة هي الطريق الأمثل لنزع النصر واستكمال تحرير ارضنا الحبيبة .

إن قوات العمالقة والمقاومة الجنوبية المنبثقة من إرادة الشعب الجنوبي وقواه الوطنية الثائرة تدرك إدراكا تاما أبعاد المعركة سياسيا وعسكريا وهي تعمل متخطية كل الظروف والعقبات معتمدة على قوتها الذاتية وطاقة دول العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

يا جماهير شعبنا الجنوبي الصامد لقد عملنا بعد النصر العظيم في 7/7/2015 على مليشيات الحوثي واعوانه، بكل جهد وصبر على أمل أن يتوافق أبناء على مصيرهم ومستقبلهم وتحملنا كل أنواع الاتهامات والصد من أجل حاضر ومستقبل الجنوب، ولكن اتضح اليوم أن الأرض لا تعود بالاستجداء، وهذا طريقنا وهذه مسيرتنا، الموقف جد كما كان في أيامنا الأولى ضد المحتل، فالشهداء قد تساقطوا والدماء قد أريقت فلنرتفع إلى مستوى المسؤولية.. مسؤولية المعركة الشريفة لأن هذه الانطلاقة ما هي إلا بداية لحرب تحريرية ذات منهج مخطط ومدروس.

ويهمنا في هذه المرحلة التاريخية الحرجة أن يعلن مجلس الحراك الجنوبي بوضوح تام أن وحدة الصف الوطني الجنوبي الذي ننشده ، يحتم علينا جميعا الوقوف صفا واحدا خلف قواتنا الجنوبية ممثلة بقوات العمالقة الجنوبية والأحزمة والنخب وإسنادها في الميدان، ونجدها فرصة لنجدد تأكيدنا وحرصنا على لم الشمل وتدعيم الوحدة الوطنية الجنوبية واستمرار النضال من أجل الجنوب، ونؤكد بأن كل نضالات شعبنا كانت وما تزال حتى اليوم، تصب في مجرى واحد يبتدئ وينتهي باجتثاث الخطر الذي يهدد أرضنا وحاضر ومستقبل شعبنا واجيالنا من قبل قوى النفوذ والبطش والاحتلال اليمنية، وإننا نناشد الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي وقادته أن يرتفعوا  بمسؤولياتهم إلى المستوى العروبي الملتزم بأمن واستقرار ووحدة المصير لشبه جزيرة العرب ، فمعركتنا مع ايران والارهاب معركة ضاربة لا بد لها من الاستعداد،  وأما نحن في الحراك الجنوبي فإن تحركنا يأتي من منطلق جنوبي مرتبط بتربة الوطن ومصيره، ويدفعنا إيماننا بأن هذا هو الطريق السليم لإخراج قضيتنا من الدوامة التي عاشت فيها متوكلين على الله ومعتمدين على أنفسنا وعلى التحالف العربي وكفاحنا المشترك معه ضد الأخطار المحدقة بنا جميعا، ولن يوقف هذا النضال وهذه التضحيات حتى يرفرف علم الجنوب فوق كافة تراب أرضنا الغالية مهما كانت التضحيات.
    
وأننا لنعاهد شعبنا على الاستمرار في هذا الطريق وألا يهدى لنا بال حتى يتحقق النصر.  
وبهذه المناسبة نتوجه لكافة قادت وضباط وأفراد قوات العمالقة ودفاع شبوة والنخب والمقاومة الجنوبية بالشكر والتقدير، وكذلك نشيد بموقف دول التحالف العربي التي قامت بتأييد قضيتنا الجنوبية العادلة ووقفت إلى جانبنا.

وختاما : نأمل من إخواننا الشعب اليمني في الشمال أن يقوموا بتأييد هذه الانطلاقة الجنوبية المباركة حتى نصبح دولتين يجمعهما التاريخ والعروبة والاسلام وحتى نحقق أهدافنا في بناء دولة الحضارة والمجد ودولة عدن الصمود والمدنية ونتقاسم لقمة العيش معاً في ظل دولتين متجاورتين، مفتوحة الحدود للخير والسلام.

عاش شعبنا الجنوبي البطل
عاشت قواتنا الجنوبية الباسلة
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى

    رئيس مجلس الحراك الجنوبي 
     وزير العدل السابق المستشار
                                                 علي هيثم الغريب


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق