الارياني يشيد بمواقف اليابان ودعمها التنموي والإنساني لليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)سبأ:

بحث وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني اليوم مع القائم بأعمال سفير اليابان لدى كازوهيرو هيجاشي، العلاقات بين البلدين، مؤكدا على متانتها وأهمية تعزيزها وتطويرها.

وأشاد الوزير بموقف اليابان الثابت والداعم للحكومة ولأمن واستقرار اليمن، مثمناً ما قدمته من دعم تنموي خلال الفترات الماضية، واسهاماتها  الحالي مع الدول الشقيقة والصديقة في المجال الاغاثي والإنساني، معبراً عن رغبة الحكومة في تعزيز العلاقات بين البلدين ودور اكبر وفاعل لليابان خلال المراحل القادمة والاستفادة من تجربة اليابان في التنمية واعادة الاعمار.

وتطرق الارياني الى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وخروقات مليشيا للهدنة الأممية، وتعنتها إزاء مطالب تنفيذ بنودها خصوصاً ما يتعلق بفك الحصار عن مدينة ، متطرقا إلى ما خلفه انقلاب مليشيا الحوثي وحربها، من مآسي ومعاناة يتجرع مرارتها الشعب اليمني.

وأكد حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة والرئاسي وأعضاء المجلس والحكومة على إحلال السلام  الشامل والعادل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها والذي يضمن عدم تكرار الانقلاب على الدولة ومؤسساتها ، موضحاً موقف الشرعية الذي يتعاطى بإيجابية مع كل الجهود الدولية،من اجل التخفيف على ابناء الشعب اليمني، في حين تثبت مليشيا الحوثي أنها لن تجنح للسلام وانها لا تأبه بحياة اليمنيين في مناطق سيطرتها وسبل عيشهم، وانها تتاجر بمعاناتهم وتتخذهم رهائن .

وثمن الوزير الجهود الاخوية الصادقة التي يبذلها تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والتي أسفرت عن عودة الشرعية بكافة مؤسساتها الى العاصمة المؤقتة عدن والعمل منها على تطبيع الاوضاع وتثبيت الأمن والاستقرار والاهتمام بالعملية التنموية بدعم سخي من المملكة من خلال برنامج اعمار وتنمية اليمن والذي يدعم اكثر من 17 مشروعا قيد الانشاء في عدن بالاضافة الى مشاريع كثيرة تنموية وصحية وتعليمية في محافظات اخرى.

من جانبه أعرب القائم بأعمال سفير اليابان عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وترحيبها بتعيين السفير الجديد عادل السنيني، مجددا ترحيب اليابان بالهدنة وتطلعها إلى ان تؤدي الى تهيئة الظروف لانطلاق العملية السياسية والوصول الى السلام الشامل والعادل المبني على المرجعيات الثلاث والمتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ومنها القرار 2216.

وأكد هيجاشي أن بلاده تقف إلى جانب الشرعية اليمنية وتبارك تشكيل المجلس الرئاسي، كما تساند جهود الشرعية من أجل تحقيق السلام في اليمن، وتحقيق الاستقرار في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والتنموية، مشيراً إلى أن اليابان تدعم وحدة وأمن واستقرار اليمن، وستسهم في إعادة الاعمار.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق