انتزاع ألف لغم زرعتها الميليشيات الحوثية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) متابعات:

تمكَّن مشروع للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري من انتزاع 1.063 لغماً زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف مناطق ، منها 29 لغماً مضاداً للأفراد و300 لغم مضاد للدبابات، و723 ذخيرة غير متفجرة، و11 عبوة ناسفة، وفق صحيفة "" السعودية.

 

ونزع فريق "مسام" 179 لغماً مضاداً للدبابات و692 ذخيرة غير متفجرة في محافظة عدن، كما نزع الفريق عبوة ناسفة واحدة في مديرية قعطبة بمحافظة ، ونزع 3 ألغام مضادة للأفراد و39 لغماً مضاداً للدبابات وذخيرة غير متفجرة واحدة في مديرية حيس بمحافظة .

 

وفي محافظة ، نُزِعت 3 ألغام مضادة للدبابات وذخيرتان غير متفجرتين في مديرية الوادي، ونُزِع 20 لغماً مضاداً للأفراد و3 ألغام مضادة للدبابات في مديرية حريب.

 

وفي محافظة ، نزع فريق "مسام" لغماً واحداً مضاداً للأفراد و13 لغماً مضاداً للدبابات وذخيرة واحدة غير متفجرة و7 عبوات ناسفة في مديرية عين، و12 لغماً مضاداً للدبابات بمديرية عسيلان.

 

كما تمكن الفريق في محافظة من نزع 4 ألغام مضادة للدبابات وذخيرتين غير متفجرتين وعبوة ناسفة واحدة في مديرية الوازعية، و13 لغماً مضاداً للدبابات و23 ذخيرة غير متفجرة في مديرية المخا، و5 ألغام مضادة للأفراد و34 لغماً مضاداً للدبابات وذخيرتين غير متفجرتين وعبوتين ناسفتين في مديرية ذباب.

 

وأصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" 353 ألفاً و378 لغماً زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية في اليمن، في حين تواصل المملكة ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة اليمنيين لعيش حياة كريمة.

 

ويشار إلى أن ، ذراع إيران في اليمن، هي الطرف الوحيد في كافة أطراف الحرب الذي يزرع الألغام والعبوات الناسفة بمختلف أنواعها وأحجامها حتى "الفردية" المحرمة دولياً، حيث شهد اليمن أكبر عملية زرع للألغام في الأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وفق تقارير حقوقية.

 

وكشفت تقارير حقوقية أن ميليشيا الحوثي زرعت أكثر من مليوني لغم، أدت إلى مقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق