وزير الخارجية يزور مقر جمعية الشؤون الدولية في عمّان ويلقي محاضرة عن تطورات الأوضاع في بلادنا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عمّان( الغد)سبأنت:

قام وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، يوم أمس الثلاثاء، بزيارة مقر جمعية الشؤون الدولية، في العاصمة الأردنية عمّان، حيث كان في استقباله رئيس الجمعية رئيس الوزراء الأردني الأسبق الدكتور عبدالسلام المجالي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومنتسبيها.

وخلال الزيارة ألقى وزير الخارجية، محاضرة شاملة ومركزة عن تطورات الأوضاع في بلادنا، حضرها عدد من السفراء و السياسيين والأكاديميين والإعلاميين والمهتمين بالشأن اليمني، تحدث خلالها عن المشهد السياسي في بلادنا، وجذور الانقلاب المشؤوم على الدستورية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل..مستعرضاً الآثار المدمرة للانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة، والوضع الإنساني الذي نتج عنه.

وأشار بن مبارك، الى جولات التفاوض التي تمت برعاية الأمم المتحدة، وما قدمته الحكومة الشرعية من جهود و تنازلات في سبيل وقف إراقة الدم اليمني، وإنهاء معاناته الإنسانية، في كل من  جنيف وبيل والكويت و ستوكهولم، والتي قوبلت بإصرار المليشيات الحوثية على إفشالها، واستمرارها في المساومة بمستقبل الشعب اليمني، ومحاولة حكمه بقوة السلاح.

وقال وزير الخارجية "إن أساس المعضلة الحوثية ورفضها الدائم للسلام تكمن في ايديولوجيتها المتطرفة وعقيدتها العنصرية التي تسعى لفرضها على المجتمع اليمني، بالإضافة إلى التبعية المطلقة للمشروع الإيراني الذي أصبح يمسك بزمام قياداتها ويتحكم في كل قراراتها، وكذلك اقتصاد الحرب الذي نتج عنه الإثراء الشخصي للقيادات الحوثية التي تخشى على ضياع مصالحها وتمثل عقبة تمنع أي تقدم نحو السلام الجاد".

واضاف" إن مخاطر الفكر الحوثي المتطرف، ليست على فحسب وإنما على المنطقة عموما"..مشدداً على أهمية تضافر الجهود العربية، في مواجهة هذا الخطر وإيقافه، عبر تكثيف الدعم للحكومة الشرعية، و رفع مستوى التنسيق وتبادل المعلومات حول الأنشطة التخريبية الإيرانية في المنطقة، لمنع آلة الموت والدمار من المساس بمستقبل شعوب المنطقة.

وخلال اللقاء أجاب وزير الخارجية وشئون المغتربين، على العديد من الأسئلة والاستفسارات، التي عكست مدى الاهتمام بالشأن اليمني والحرص الحقيقي على مستقبله وهويته العربية.

حضر الفعالية سفير بلادنا لدى المملكة الأردنية الهاشمية علي العمراني، ورئيس دائرة مكتب الوزير السفير عبدالقادر هادي، وعدد من أعضاء بعثة بلادنا الدبلوماسية في عمّان.


 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق