الاحمدي: تغيير القيادات الأمنية لا يكفي لمعالجة التوتر الأمني في شبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص :

علق الكاتب الصحفي علي الاحمدي على القرارات الرئاسية بشأن احداث  
وقال الاحمدي ان تغيير شخوص القيادات الأمنية لايكفي لمعالجة الوضع الأمني في محافظة شبوة، فأساس المشكلة تراكمات سابقة وأحداث حالية مؤسفة ستظل تتجدد جذوتها إذا لم يتم معالجتها جذرياً .
واشار الى ان أجهزة الدولة الأمنية والعسكرية التي تشكلت من رجال المقاومة ومن شاركوا في جبهات القتال، مضافاً لهم أعداد تم ضمها وترقيمها إضافة لأفراد وقيادات من الجيش والأمن السابقين.

واضاف: هناك قوات حديثة تم تجنيدها من قبل الأشقاء على أساس قبلي وعمل دورة سريعة لهم وتسليحهم بسلاح خفيف وصرف رواتبهم بالعملة الصعبة ..

وتابع: المطلوب لحل هذه الإشكالات المتكررة منذ يوليو ثم أغسطس 2019 والتي تجددت اليوم تحت نفس المسببات هو دمج التشكيلات غير الرسمية وإعادة هيكلة كافة القوات تحت مؤسسات الدولة وبأرقام ورواتب رسمية، وإذابة ماتراكم من حساسيات وتشكيلات قبلية عبر توزيع مدروس على مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية ..

واردف بالقول: لا يفوتني أن أؤكد أن أي معالجات لابد لها من نزول لجنة رفيعة المستوى بشكل مستعجل تمثل مجلس القيادة الرئاسي وتشرف على تنفيذ قراراته، ويمكن البدأ بعمل اللجنة الأمنية والعسكرية من محافظة شبوة كخطوة أولى ..


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق