جماعة الحوثي تدشن سوق سوداء لبيع الكُتب المدرسية بصنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص :


إضافة الى المبالغ الكبيرة التي أجبرت أسر التلاميذ على دفعها حولت مليشيا ، مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي، الحكومية، من مؤسسة خدمية تقوم بطباعة الكتاب المدرسي، للطلاب، إلى باباً للإثراء وتحقيق الأرباح من خلال فتح نقاط تجارية لبيع الكتاب لطلاب المدارس.

ودشنت مليشيا الحوثي سوق سوداء لبيع الكُتب المدرسية، في مطابع الكتاب المدرسي، إضافة إلى نقاط بيع أخرى موزعة في أحياء وشوارع صنعاء.

وأوضحت مصادر تربوية، أن مليشيات الحوثي تبيع الكتاب المدرسي في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، دون أدنى مراعاة للظروف المعيشية الصعبة للمواطنين بمناطق نفوذها جراء قطعها مرتبات موظفي القطاع الحكومي منذ سبع سنوات على التوالي.
 
وتداول ناشطون صورا على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، تظهر قيام مليشيا الحوثي بتحويل مطابع الكتاب المدرسي، إلى نقطة لبيع الكتب المدرسية بأسعار مرتفعة.

وقبل سيطرة مليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة بقوة السلاح في سبتمبر 2014 كانت المناهج المدرسية تصرف للطلاب مجانا عبر المدارس، لكن مليشيا الحوثي، حولت الكتاب إلى سلعة تجارية للتربح على حساب معاناة أولياء أمور التلاميذ.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق