الوزير السقطري يلتقي الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد ) خاص

استقبل معالي اللواء سالم عبد الله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة في العاصمة عدن، الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة(الفاو) د. حسين جادين وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل المنظمة في البلد ، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة، كما استعرض اللقاء جملة من المشروعات التي تنفذها المنظمة،
كما تم مناقشة الترتيبات المتعلقة بإجراء دراسة المخزون السمكي في والذي يعد من المشاريع ذات الأولوية للقطاع السمكي في اليمن.


في ذات السياق ايضا تم مناقشة الترتيبات المتعلقة بمشاركة بلدنا في منتدى الاستثمار والذي يأتي ضمن المبادرة التي اطلقتها المنظمة (مبادرة يداً بيد) والمزمع انعقاده في أكتوبر القادم.


وأكد معالي الوزير السقطري على حرص الوزارة في العمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل المنظمة، وعلى ضرورة الاستغلال الأمثل للمشاريع التي تنفذها المنظمة، كما عبر عن جزيل شكره للجهود التي تبذلها المنظمة في سبيل حشد الدعم اللازم لتنفيذ عدد من التدخلات والمشاريع في القطاعين الزراعي والسمكي، مؤكدا في ذات السياق على ضرورة ايلاء المشاريع التنموية المستدامة اهتماما اكبر وكذا الاهتمام بدعم البناء المؤسسي وبناء القدرات للقطاعين الزراعي والسمكي.

من جانبه استعرض الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الدكتور حسين جادين، بعض المشاريع التي تعتزم المنظمة تنفيذها في اليمن، مؤكداً أن المنظمة تعمل بشكل أساسي في القطاعين الزراعي والسمكي. وثمن ممثل الفاو الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والري والثروة السمكية في سبيل تذليل الصعوبات التي تواجه عمل المنظمة وسبل تعزيز دورها وتحسين مستوى عملها في البلد بشكل عام.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع تنمية الانتاج الزراعي المهندس عبد الملك ناجي عبيد، ورئيس الهيئة العامة للبحوث الزراعية والارشاد الزراعي الدكتور عبد الله علوان ومدير عام مكتب الوزير د.مساعد القطيبي، ومدير عام مركز المعلومات المهندسة رحاب رفيق احمد.
ورافق ممثل الفاو في زيارته كلا من الدكتور وليد صالح مدير مكتب الفاو في العاصمة عدن والدكتور عبد السلام الكوري مسؤول القطاع السمكي لدى المنظمة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق