العيسي يناقش مع مدير مكتب المبعوث الأممي رؤية الائتلاف الوطني الجنوبي لتحقيق السلام.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد) خاص


التقى رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ احمد صالح العيسي، اليوم السبت، بالعاصمة المؤقتة عدن بمدير مكتب مبعوث الأمم المتحدة باليمن السيد بيتر رايز.
وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا والمستجدات حول الهدنة الأممية السارية وجهود تحقيق السلام قي ، وفق المرجعيات المتفق عليها.
وقدم الشيخ العيسي شرحاً كاملاً عن رؤية الائتلاف للقضية اليمنية واهمية ايجاد حلول عاجلة تضمن ايقاف الحرب في اليمن والضغط على المليشيات الحوثية من قبل المجتمع الدولي حتى تشارك بصورة ايجابية في العملية السياسية السلمية والرامية لإيجاد حل شامل وعادل.
وأكد العيسي أن السلام الشامل والمستدام يرتكز على المرجعيات الثلاث التي تمثل أرضية حقيقية لاستعادة الدولة اليمنية، مشيدا بموقف الذي يتعاطى بإيجابية مع كل الجهود التي تفضي إلى تحقيق السلام ورفع المعاناة التي تسبب فيها الانقلاب والحرب.
وأثنى على جهود المبعوث الاممي وفريق عمله التي تمثلت اخيرا في دخول الحكومة اليمنية ومليشيا في هدنه انسانيه ووقف اطلاق النار، الأمر الذي خفف كثيرا من الخسائر البشرية.
وأعرب عن أمله في أن تحقق جهود الأمم المتحدة انفراجه في المجال الاقتصادي، بما يساعد اليمنين على الحصول على حقهم في العيش بأمان.
وأوضح العيسي أن الائتلاف يدعم كل الجهود التي تحقق السلام للشعب اليمني وتعيد الأمور إلى نصابها وترفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني، وتحفظ أمن اليمن واستقراره وسيادته ووحدته.
من جانبه نوه السيد بيتر رايز بالدور الكبير الذي يلعبه الائتلاف الجنوبي لتقريب وجهات النظر بين الاطراف الجنوبية، مشيداً بالمكانة التي يحظى بها الشيخ احمد العيسي في الوسط السياسي والاقتصادي.
وأكد أن الأمم المتحدة ومبعوثها تسعى إلى تحقيق السلام في اليمن، داعياً إلى إنجاح الهدنة على طريق الحل السياسي الشامل.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر في العديد من القضايا، وأكدا على أهمية استمرار التواصل والعمل المشترك للوصول لصيغه عادله لحل دائم للقضية اليمنية، ونوها بدور العربي في دعم جهود عمليه السلام.
حضر اللقاء المستشار السياسي لمكتب مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن السيد تميم عزاوي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق