الثريا: لهذا السبب تم تحييد كيانات المقاومة الشعبية منذ وقت مبكر !

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص :

 

قال الكاتب السياسي محمد الثريا انه من المهم معرفة ان عملية احتواء جميع كيانات المقاومة الشعبية لم تكن إفرازا طبيعيا لتطور الصراع او أن الامر أتى بمحض الصدفة، إذ بالفعل تم تهميش بعض تلك الكيانات، وإلحاق البعض الأخر منها بالتشكيلات العسكرية التابعة لأطراف الصراع بطريقة مدروسة ومنذ وقت مبكر، والغاية غالبا من وراء ذلك كانت لغرض إلغاء الخيارات المرتبطة بحقيقة الصراع الذي قاد إلى الحرب واحلال بدلا عنها خيارات الواقع السياسي الذي تشكل على وقائع الحرب ذاتها .

واضاف: هذه هي الحقيقة التي يجب فهمها جيدا، والتي باتت تمثل منطلق الرؤية التي يودون من خلالها صنع يمن جديد مختلف وفقا لأجندات المصالح خاصتهم.

واختتم الثريا بالقول: الى ذلك نستطيع القول ان اجتماع مجالس المقاومة الشعبية بمارب مؤخرا والذي اعلن عن رفضه تمديد الهدنة سيبقى موقفا اخلاقيا يحترم، لكنه لن يرقى للموقف السياسي المؤثر والمسموع لدى المتحكم بقرار الحرب والسلم باليمن .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق