وزير النفط والمعادن يناقش بدء تشغيل قطاع 5 النفطي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد)خاص:

قام صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة الموقتة عدن معالي الدكتور سعيد الشماسي وزير النفط والمعادن بزيارة تفقدية للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية وقد كان في استقباله المدير العام للشركة الدكتور عبدالله عمير وعدد من الموظفين.

وقد عقد في الزيارة  اجتماع مع إدارات الشركة تم من خلاله مناقشة القضايا المتعلقة بالقطاعات النفطية وتحديدا القطاع النفطي الجديد القطاع (5) والتحديات التي تواجهها والسبل الكفيلة بحل المشكلات المرتبطة بزيادة الإنتاج وتسويق النفط عالميا.
وتطرق الاجتماع إلى الخطة الزمنية لتشغيل قطاع 5 النفطي ووضع اللمسات الأخيرة لبدء تشغيله في القريب العاجل والتحديات التي تواجه خطة التشغيل وتجاوز كل الصعاب وذلك نظرا لأهمية هذا القطاع  الجديد ولكونه أحد الروافد الاستثمارية التي ستشكل نقلة نوعية في قطاع البترول في .

وأكد الدكتور الشماسي على وجود توجه لإقامة اجتماع يضم وزارة النفط والمعادن والشركة اليمنية للاستثمارات النفطية وكذا شركة بترو مسيلة المشغل للقطاع النفطي (5) مطلع الاسبوع القادم وذلك لمناقشة المشاكل التي تعيق تشغيل القطاع ووضع مهلة من قبل الوزير الشماسي لا تتجاوز الأسبوعين للتغلب على كافة تلك المعوقات وحل المشكلات الفنية والأمنية والقانونية  والبدء في عملية الإنتاج الفعلي  والتصدير من القطاع. 
كما أكد على أهمية ممارسة عمل الادارات من الداخل وتفعيل الدور الرقابي والمحاسبي  لكافة الوحدات النفطية  مشيرا إلى ما تمثله الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية  من أهمية كونها الجهة الرسمية للدولة والممثل عنها خاصة فيما يتعلق بفرص الاستثمارات الجديدة مبديا استعداد الوزارة بالتعاون مع الشركة في إعداد وتأهيل وتدريب الكوادر المحلية في كافة المجالات المتعلقة بالإدارة النفطية.

متمنيا من الجميع بذل المزيد من الجهود في إطار حماية المكاسب الوطنية في هذه القطاعات ونشر التوعية بين اوساط المجتمع حتى تستقر كافة القطاعات النفطية وتتجاوز كل تحدياتها الأمنية.

حضر الاجتماع مدير مكتب وزير النفط والمعادن الأستاذ حسن الجنيد.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق