الجامعة العربية: هناك طريق وحيد لمعالجة الأزمة في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)وكالات:

رحبت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، بإعلان الأمم المتحدة التوصل إلى اتفاق مع الحكومة وجماعة ، على تمديد الهدنة السارية لمدة شهرين إضافيين، داعية إلى بدء عملية سياسية جادة لإنهاء الأزمة.

وذكرت الجامعة العربية، في بيان: "رحبت الجامعة العربية بالإعلان الصادر عن الأمم المتحدة بتمديد الهدنة في لشهرين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة، وحتى الثاني من تشرين الأول (أكتوبر) القادم".

وأضاف البيان: "تُتيح الهدنة العمل على تخفيف الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يُعاني منها اليمنيون في جميع أنحاء البلاد، كما تفتح المجال أمام البدء في عملية سياسية جادة لإنهاء الأزمة".

ونوهت الجامعة العربية إلى أن "الشعب اليمني عانى لسنواتٍ من الحرب، ومن أزمة إنسانية شديدة الوطأة، وأن تجديد الهدنة يُمثل خبراً ساراً لملايين اليمنيين"، مشيرة إلى "أهمية التزام الأطراف ببنود الهدنة في المرحلة المقبلة، وضرورة تعزيز عمل في التوصل إلى اتفاق هدنة موسع ومُستدام".

وأكدت الجامعة العربية "أن استمرار الهدنة يمنح زخماً مطلوباً للعملية السياسية ولاستمرار المفاوضات كطريق وحيد لمعالجة الأزمة اليمنية على نحو شامل، توطئةً لإحلال السلام في هذا البلد الذي عانى أهله الكثير".

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق