رئيس مصلحة خفر السواحل يلتقي مستشار الامن البحري البريطاني لبحث فرص التعاون المستقبلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد) خاص

التقى اللواء الركن / خالد علي القملي رئيس مصلحة خفر السواحل يومنا هذا الثلاثاء الموافق ٢ اغسطس ٢٠٢٢م في سفارة جمهورية بلادنا في المقدم بحري/ جيمز ادورد ، مستشار الامن البحري في سفارة المملكة المتحدة لدى الجمهورية اليمنية . حيث تم مناقشة اوجه التعاون المشتركة والجهود البريطانية الحالية لاعادة بناء قدرات خفر السواحل وخاصة في مجال الترميم والصيانة في البنية التحتية واهما رصيف الزوارق ومبنى خفر السواحل قطاع خليج عدن  و الصيانة الجارية لزوارق الدوريات عدن في ميناء جيبوتي . 
كما تم بحث الفرص المستقبلية لدعم المصلحة في القطاعات الثلاثة(خليج عدن والبحر الاحمر والبحر العربي)  في مجال التدريب والتاهيل وتوفير قطع الغيار للحفاظ على الجاهزية الفنية للزوارق المصلحة ما من شانه تعزيز دور خفر السواحل في امن الموانىء والمياة الاقليمية اليمنية وانفاذ القانون البحري بشكل عام في المياة الاقتصادية الخالصة ومكافحة التهريب بكافة انواعة والجريمة البحرية المنظمة.

ثمن اللواء القملي دور الجانب البريطاني  الصديق لدعم الجمهورية اليمنية في مجال تعزيز الامن البحري متطلعاً لمزيداً من التعاون والدعم لتعزيز دور خفر السواحل وحماية حرية الملاحة البحرية.

حضر اللقاء من الجانب اليمني العميد الركن/ يحيى الوعيل ،الملحق العسكري اليمني في الرياض والعقيد/احمد نعيم ضابط ارتباط المصلحه.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق