المرصد اليمني للألغام: سقوط 168 مدنيا في اليمن جراء الألغام الحوثية منذُ بدء الهدنة الأممية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص

 


قال مرصد حقوقي يمني، إنه وثق سقوط العشرات من المدنيين خلال فترة الهدنة الأممية، جراء الألغام التي زرعتها المدعومة من إيران.
وأكد المرصد اليمني للألغام أنه وثق "سقوط 168 ضحية من المدنيين، خلال فترة الهدنة من (2 أبريل وحتى 2 أغسطس 2022)، نتيجة الألغام التي زرعها الحوثيون والمقذوفات من مخلفات الحرب في مناطق واسعة من البلاد".
وقال في منشور على صفحته بـ "فيسبوك" إن "الضحايا هم 57 قتيلا من بينهم 28 طفلا وأربع نساء، إضافة إلى 111 جريحا بينهم 47 طفلا و8 نساء".
وأشار المرصد الحقوقي الى أن "محافظة تصدرت قائمة الضحايا بـ 69 ضحية مدنية (قتلى وجرحى)، ثم محافظة بـ 26 ضحية"، لافتا الى أن باقي الضحايا توزعوا على محافظات "، البيضاء، صعدة، الجوف، ، وفي مديرية نهم ".
وذكر أن "هناك خسائر مادية تسببت بها حوادث انفجارات الألغام والمقذوفات إلى جانب الخسائر البشرية، خلال فترة الهدنة، تمثلت في تدمير 6 سيارات، وحراثتين زراعيتين، و9 دراجات نارية ونفوق نحو 40 رأسا من الماشية (أغنام وإبل).".
وجدد المرصد اليمني للألغام مطالبته للأمم المتحدة والحكومات والمنظمات، بـ "الضغط على لتسليم خرائط الألغام، ودعم فرق التطهير، بما في ذلك الدعم العاجل لتطهير المناطق المأهولة والزراعية التي تعرضت مؤخرا للتلوث، نتيجة جرف السيول إليها كميات كبيرة من الألغام".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق