الوزير الوصابي: طموحاتنا كبيرة وتسير وفق خطوات مدروسة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد)خاص:

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والتعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور خالد الوصابي، حرص الوزارة على تطوير مجالات عملها بما يتوافق ومتطلبات العصر.

وقال الوزير الوصابي، لدى تدشينه، صباح الثلاثاء، العمل في بوابة التنسيق الموحدة للجامعات اليمنية وكليات المجتمع، إن عملية التطوير مستمرة، والأفكار التطويرية تأتي تباعا، لكن الأهم أنه لدينا القدرة على التفكير، وتنفيذ ما نفكر به بشكل ممنهج وتسلسلي.

وأشار الدكتور الوصابي إلى أن الطموحات كبيرة لكن يجب أن تمضي هذه الطموحات بخطوات مدروسة وتدريجية، تتناسب وإمكانيات الوزراة والحكومة اليمنية.

مؤكدا أن الاعتماد على البرامج التعليمية وتطويرها يجب أن يستند على مبدأ الاستدامة، وحث الوزير الوصابي على ضرورة التمسك بالعمل الجماعي المشترك، والتواصل المستمر بين مدراء العموم في الوزارة مع الإدارات والأقسام المختصة.

وأثنى الوزير الوصابي على جهود فريق العمل في الوزارة، وإدارة نظم المعلومات، الذي ساهم في إعداد البوابة الإلكترونية للتنسيق، مقدما لهم الشكر على تلك الجهود.

من جانبه، أكد رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع، الدكتور عبدالله الحاج، أن أي تطور تشهده الوزارة هي ثمرة من ثمرات جهود وحرص الوزير الدكتور خالد الوصابي على تحسين مجالات عمل الوزارة وتسهيل إجراءاتها للجمهور والطلاب ومؤسسات التعليم الجامعي والفني على السواء.

مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية، الدكتور خالد شعفل، كشف عن أهداف البوابة الإلكترونية للتنسيق الموحد للجامعات اليمنية وكليات المجتمع، والمتمثلة في تنظيم سياسية القبول المعتمدة بالوزارة، وتوحيدها وتعميمها على كل الجامعات.

وأضاف الدكتور شعفل أن هذه السياسة تأتي تعزيزا للمعايير والضوابط المحددة من قبل الوزارة، والتي تضمن عمل موحدة لكل جامعة وكلية مجتمع، التزاما برؤية الوزارة وتنفيذا لسياسة القبول المعتمدة.

وكان مدير عام مؤسسات التعليم العالي الحكومية والقائم بأعمال مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة، الدكتور عدنان زين، قد قدم شرحا برفقة عضو الفريق التقني، باسم باكدادة، حول طريقة إدارة بوابة التنسيق ومكوناتها، ونوافذ التواصل مع المؤسسات التعليمية والطلاب.

حضر فعاليات تدشين البوابة، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، علي سالم الأنقاء، وعدد من مدراء ومسئولي الإدارات التعليمية في الوزارة.

*إعلام الوزارة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق