مركز الملك سلمان يواصل خدماته الإنسانية في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

تستمر الأعمال التي يقدمها يومياً مركز للإغاثة والأعمال الإنسانية للشعب اليمني، وكان من بينها مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي يُنفّذه المركز في ، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية، إلى جانب الدعم الطبي لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة خدماتها العلاجية لـ 620 مستفيدًا خلال الفترة من 13 حتى 19 يوليو 2022م، وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 61 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 67 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 143 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 15 حالة، وصُرِفت الأدوية لـ 310 أفراد، وراجع قسم الجراحة والتضميد 24 مستفيدًا، وعيادة التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان، وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 91 مريضًا، ونفذ نشاطان اثنان للتخلص من النفايات.

فيما واصل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة اليمنية تقديم خدماته الطبية للمستفيدين بدعم سخي من والأعمال الإنسانية، واستقبل المركز خلال شهر يونيو الماضي 53 مريضًا بينهم 37 مريضًا حصلوا على 84 جلسة غسيل كلوي مجدولة وجلسة إسعافية واحدة، بينما تلقى 16 مريضًا خدمات المعاينة والفحوصات الطبية في عيادة أمراض الكلى، حيث بلغت نسبة الذكور 72 %، ونسبة الإناث 28 %، بينما شكلت نسبة النازحين 13 %، والمقيمين 85 %، وشكلت نسبة اللاجئين 2 %.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 96 طناً و300 كيلوجرام من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مديرية الشمايتين بمحافظة ، استفاد منها 5,400 فرد، ووزّع المركز 90 طنًا و950 كيلوغرامًا من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في مديرية أحور بمحافظة أبين، استفاد منها 5,100 فرد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي يُنفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق