دعوات إلى تمديد الهدنة 6 أشهر وتنفيذ بنودها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)وكالات:

دعت 30 منظمة إنسانية دولية، جميع الأطراف إلى تمديد الهدنة التي شارفت على الانتهاء دون الإعلان عن نتائج المساعي الأممية والدولية لإقناع الأطراف بتمديدها للمرة الثالثة.

وفي بيان مشترك حثت المنظمات، أطراف النزاع على تمديد الهدنة لمدة ستة أشهر أو أكثر مع تنفيذ بنودها والوفاء بالتزاماتها، وفي مقدمتها حماية المدنيين، وإعادة فتح الطرق في .

وبينت أن أرواح اليمنيين لا تزال مهددة بسبب انتهاكات الهدنة في بعض المناطق، مشيرة إلى ارتفاع ملحوظ في أعداد الضحايا الشهر الماضي.

وأوضحت أن اليمنيين شهدوا في الأشهر الأربعة الماضية أطول فترة هدوء في البلاد منذ أكثر من سبع سنوات، مشيدة بالخطوات المهمة التي اتخذتها جميع الأطراف للحفاظ على الهدنة.

وتوشك الهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة على الانقضاء، وما تزال مليشيا تفرض حصارها الخانق على مدينة تعز منذ نحو ثمان سنوات.

وفشِلت المحاولاتُ الأممية والدولية في إقناع مليشيا بفتح الطرق الرئيسية في تعز وفق بنود الهدنة، الأمر الذي يفاقم معاناة السكان الذين يلجأون إلى طرق جبلية وعرة.


 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق