وزير الاشغال الحريزي يوجه برفع الجاهزية في اشغال ابين وحضرموت استعدادا للمنخفض الجوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد) خاص :

وجه معالي وزير الاشغال العامة والطرق سالم محمد الحريزي مكاتب الاشغال وصندوق صيانة الطرق والجسور والمؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظتي وابين برفع الجاهزية لمواجهة المنخفض الجوي ..

واشار الوزير سالم الحريزي الى ما تترافق مع تلك الحالات من اخطار محدقه بالمواطنين والبنية التحتية للطرق جراء السيول التي تنجم عن الامطار وخطورتها المتزايدة على الطرق لما تسببه من تدمير لها ..

ودعا الوزير الحريزي الى رفع حالة الاستعداد في مكتبي المحافظتين وفرعي الصندوق والمؤسسة من خلال تجهيز الفرق الفنية المختصة لمعالجة اي امور فنية قد تطرء على تلك الطرق ..

وكان مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت قد اصدر التنبيه أوضح فيه أن آخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات تشير إلى تأثر أجزاء من محافظة حضرموت وبقية المحافظات بحالة من عدم الاستقرار الجوي، نتيجة لامتداد تأثير موجة مدارية شرقية تترافق مع كتلة هوائية رطبة تبدأ بالتأثير على محافظة حضرموت خلال الفترة من فجر الأربعاء إلى مساء الجمعة تستمر لفترة 72 ساعة..

وتوقّع المركز حدوث تشكلات واسعة من السحب الركامية الرعدية تؤثر على أجزاء من المناطق الداخلية من وادي وهضاب وصحارى حضرموت وتشمل المرتفعات الساحلية والأرياف، إضافة لأجزاء محدودة من السواحل الجنوبية، ويرافقها هطول أمطار متفاوتة ويرافقها نشاط للرياح الهابطة على فترات وتدفق للسيول المحلية..


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق