بلينكن يبحث مع الرئيس العليمي هدنة اليمن والتوصل لحل سياسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)متابعات.

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي مع وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن المستجدات المحلية، والجهود الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في .

وأشاد وزير الخارجية الأميركي في محادثة هاتفية أمس الأحد، بتعاطي مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مع كافة عناصر الهدنة المستمرة منذ أربعة أشهر، وأهمية ذلك في تحقيق الآثار الإيجابية الملموسة على الصعيد الإنساني.

كما أكد بلينكن التزام الولايات المتحدة بدعم جهود المبعوثين الأممي والأميركي من أجل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وشدد على حرص بلاده في دعم الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والعمل على مضاعفة الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

من جهته عبّر العليمي عن التزام مجلس القيادة الرئاسي بنهج السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية، وخصوصا قرار مجلس الأمن 2216.

ونوه بالجهود التي بذلها تحالف دعم بقيادة المملكة العربية السعودية من أجل الوصول إلى الهدنة في اليمن.

يشار إلى أن مصير تمديد الهدنة لايزال مجهولا حتى الآن، حيث تتمسك الحكومة اليمنية بإلزام أولا بتنفيذ تعهداتها المتعلقة بفتح الطرقات حول مدينة ، ودفع الرواتب من عوائد موانئ .

فيما تشترط الميليشيا المدعومة من إيران الحصول على مزيد من التسهيلات الاقتصادية التي تشمل فتحا كاملا لمطار الدولي وميناء الحديدة على البحر الأحمر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق