جملة من القضايا على طاولة البحث والنقاش بين البنكين، المركزي اليمني والمركزي الأردني في عمّان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الاردن(( الغد)) خاص

عقد اليوم في العاصمة الاردنية عمّان لقاء بين وفد البنك المركزي اليمني الذي يزور العاصمة عمّان برئاسة الأستاذ الدكتور محمد عمر باناجة نائب محافظ البنك وفريق البنك المركزي الاردني برئاسة الاستاذ زياد غنما نائب محافظ البنك المركزي الاردني.

وخلال اللقاء الذي بدأ بكلمات الترحيب والاشارة الى ضرورة مثل هذه اللقاءات ، لما تمثله من اهمية في تعزيز وتطوير للعلاقات المصرفية بين البلدين .

استعرض الجانبان جملة من القضايا التي من شانها تعزيز العلاقة بين البنكين المركزيين ،وبين البنوك اليمنيه بانواعها مع البنوك الاردنيه ، حيث طرح وفد البنك المركزي اليمني جملة من القضايا على طاولة البحث والنقاش مع الجانب الاردني منها :

- ترحيل النقد الاجنبي للبنوك اليمنية المرخصة عبر القنوات الرسمية الى بنوكها المراسلة في الاردن .

- تعزيز العلاقات المصرفية فيما بين البنوك المحلية اليمنية والبنوك المحلية الاردنية . وتوسيع شبكة البنوك الاردنية المراسلة للبنوك اليمنية .

بالإضافة إلى توسيع افاق التعاون فيما بين البنكين المركزيين اليمني والاردني في جوانب الدعم الفني والاستفادة من خبرات وتجربة البنك المركزي الاردني في تطوير النظام المالي والنقدي الاردني في مجالات استقرار سعر الصرف ومكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب . والاستفادة من الخبرات الاردنية في ادارة وحدة جمع المعلومات .وغيرها من المجالات لا سيما في التدريب والتأهيل لكوادر القطاع المصرفي اليمني .

وقد خلص اللقاء باتفاق الجانبين على بلورة كافة الافكار التي طرحت حول تلك القضايا واضفاء الطابع القانوني والمؤسسي عليها لاحقا.

شارك عن البنك المركزي اليمني الاستاذ منصور عبدالكريم راجح وكيل قطاع الرقابه على البنوك وضي صالح ناشر العمري مدير عام الادارة العامة للقروض والمساعدات الخارجية . وعن البنوك التجاريه اليمنيه الاستاذ محسن الشبحي نائب مدير عام البنك الاهلي اليمني والاستاذ رفيق صالح محمد القباطي نائب الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني و الزراعي (كاك بنك) .

و عن الجانب الاردني مدير عام الرقابه على البنوك ؛ مديرعام المدفوعات ومدير عام اعمال الصرافة وعدد اخر من المسؤولين في البنك المركزي الاردني .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق