وزير التربية يناقش مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الاحتياجات التدريبية للمعلمين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد) خاص:

 

ناقش وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم، بمدينة ، مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، بحضور قيادة مؤسسة - تنمية بشرية، الاحتياجات التدريبية للمعلمين في وفقا للمسح الميداني الذي تقوم الأكاديمية حاليا لعدد من المدارس والإدارات التربوية والتعليمية في اليمن، بما ينعكس على الواقع التعليمي بصورة إيجابية.

وخلال اللقاء تطرق الوزير العكبري إلى التحديات التي تواجه سير العملية التعليمية في بلادنا، وآلية تطويرها وتجاوزها بصورة تسهم في استقرار التعليم، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن تداعيات الحرب في اليمن انعكست على البرامج التعليمية والتأهيلية والتدريبية.

مشيدا بدعم المملكة الأردنية الهاشمية لليمن في مختلف المجالات، مؤكدا على حرص وزارة التربية والتعليم على تعزيز التعاون المشترك مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وتعميم هذه التجربة من البرامج على جميع المحافظات، مبدئا استعداد الوزارة لتذليل كافة الصعوبات والتحديات، لعمل وفد أكاديمية الملكة رانيا بما ينعكس بصورة إيجابية على الواقع التعليمي.

من جانبه رحب المدير التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور أسامه عبيدات، بالشراكة مع كافة الجهات الحكومية والأهلية في اليمن، مستعرضا لمحه حول أكاديمية الملكة رانيا وما تقوم به من برنامج في القطاع التعليمي.

وأشار إلى زيارة وفد الأكاديمية لليمن يأتي ضمن اتفاقية شراكة مع مؤسسة حضرموت لدراسة أولية للاحتياجات التدريبية للمعلمين في محافظة حضرموت، والاطلاع على تجارب التعليم ودراستها، والقيام بتصميم برنامج تدريبي متكامل للمعلمين لرفع من كفاءاتهم وقدراتهم وإكسابهم المهارات والمعارف اللازمة في المجال التعليمي.

حضر اللقاء مستشار وزير التربية والتعليم الدكتور صالح عرم، ومدير عام مكتب الوزير الاستاذ أحمد باسلوم، والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت المهندس طارق بلخشر، والاستاذة رولا سعيد مديرة البرامج بأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، ومدير دائرة التعليم العام بمؤسسة حضرموت-تنمية بشرية الأستاذ أمين باعباد.62c572926b821.jpeg


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق