الشماسي يبحث مع فريق الخبراء الدوليين أوضاع وآلية عمل القطاع النفطي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) سبأ


بحث نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع فريق الخبراء الدوليين التابع لمجلس الأمن، أوضاع وآلية عمل القطاع النفطي وكيفية إدارة توزيع المشتقات وتحصيل الإيرادات النفطية خلال الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد منذ انقلاب الميليشيات الحوثية على مؤسسات الدولة.

وأكد الدكتور الشماسي، أن وزارة النفط والمعادن ووفقاً لتوجيهات الحكومة وانطلاقاً من مسؤوليتها الوطنية فقد ساهمت بتوفير المشتقات النفطية لجميع محافظات الجمهورية دون استثناء، كما أكد التزام الجانب الحكومي بوضع التدابير والضوابط والاشتراطات المنظمة لعملية استيراد الوقود والتسويق لها داخلياً وفق آلية شفافة تضمن عدالة التوزيع ومنع الاحتكار.

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه الوزارة في عملية توفير المشتقات النفطية وتزويد المحطات بها والاجراءات المتخذة لمعالجة هذه الصعوبات التي تنعكس على حياة ومعيشة المواطنين وحركة أنشطة مختلف القطاعات .. مبدياً استعداد وزارة النفط والمعادن تقديم التسهيلات اللازمة لفريق الخبراء الدوليين وتسهيل مهمة عملهم.

من جانبه أكد منسق فريق الخبراء الدوليين الدكتور ايفي، حرص الفريق على نقل صورة واضحة حول الأوضاع الاقتصادية والإنسانية التي يعاني منها من خلال التقرير الذي سيقدم لمجلس الأمن في الأشهر القادمة.

حضر اللقاء المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن أحمد مسعد، والمدير التنفيذي لشركة النفط طارق الوليدي، ورئيس دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية مثنى العامري، ورئيس دائرة التعاون الإقليمي والدولي برئاسة مجلس الوزراء ناظم الحنكي، ومستشار وزارة النفط أنور سالم وعدد من المعنيين.   


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق