برنامج الأغذية العالمي يبلغ المستفيدين من مساعداته في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) متابعات:

بلغ برنامج الأغذية العالمي الأسر المستفيدة من مساعداته الغذائية في ، عن تقليص وخفض السلة الغذائية في دورة التوزيع المقبلة.

وقال في بلاغ توضيحي، نشر مساء أمس الأحد، “يؤسفنا أن نبلغكم أنكم ستتلقون سلة غذائية مخفضة خلال دورة توزيع المساعدات الغذائية القادمة”.

وأوضح، أن سبب تقليص السلة الغذائية يرجع إلى النقص الحاد في التمويل وتداعيات الحرب في أوكرانيا والتضخم المشهود على المستوى العالمي.

كما أضاف: “ندرك أن تقليص المساعدات الغذائية بلا شك سيزيد من المعاناة التي يواجهها حاليا نصف سكان اليمن، خصوصا في ظل التحديات العديدة التي تشهدها البلاد”.

وإذ لفت البلاغ، إلى أن برنامج الأغذية العالمي، يسعى للتخفيف من آثار نقص التمويل على الأسر التي هي في حاجة ماسة للمساعدات المنقذة للحياة. قال إن البرنامج يهدف إلى توسيع موارده وزيادة التمويل خلال الفترة المقبلة.

كما أكد، على أن البرنامج يبذل جهودا كبيرة ومتواصلة مع الجهات المانحة لجمع الدعم اللازم لتفادي مزيد التخفيضات في المساعدات الغذائية بشتى الوسائل الممكنة للتخفيف من حدة هذه الأزمة.

واختتم بالقول: “نقف معكم للتخفيف من حدة هذه الأزمة الإنسانية والعمل على تحسين مستوى المساعدات الغذائية في دورات التوزيع المستقبلية”.

وفي وقت سابق من الشهر المنصرم، أعلن البرنامج، عن اضطراره لتقليص المساعدات الغذائية إلى أقل من 50 بالمئة من احتياجات المستفيدين من الأسر والأشخاص الأكثر احتياجا في اليمن، البالغ عددهم خمسة ملايين شخص، وبنحو 25 بالمئة لبقية المستفيدين البالغ عددهم ثمانية ملايين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق