تحذيرات من انهيار جسر العند

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) خاص

حذَر  الشيخ  نصر المطرفي الجهات المسؤولة بمحافظة لحج عن عزل المحافظة عن بقية المحافظات في حالة تجاهل التٱكل الذي يصيب جسر العند منذ الموسم الماضي .

وطالب المطرفي بوضع حواجز  دفاعية (جابيونات) لحماية جسر العند الواقع على سيلة بله قبل بداية  السيول الموسم لهذا العام . الذي يُعد شريان الحياة الواصل بين عاصمة المحافظة ومديرياتها في الجهة الشمالية والمحافظات الاخرى.

وقال المطرفي : سبق وناشدنا مراراً وتكررا. ومتابعات من اجل انقاذ  (جسر العند)  وتم ارسال مهندس  ووفر شيول واشتغل عدة ساعات  ولكنه انتهى كل ذلك العمل بعد مرور سيل واحد وعادت الخطورة من جديد تهدد الجسر ، والان اذا قدٓر الله  بسيول سوف يُفصل الجسر عن الخط الاسفلت الذي يزحف إليه التاكل  ومسافة الفصل التي بينهم  تقدر بحوالي  50 متر  مالم ستتوقف  حركة سير المسافرين من (عدن ،، ، يافع....)  في حالة استمرار عملية التاكل .


ويواصل الشيخ  المطرفي مناشدته الطارئة إلى اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج ، ووكيل وزارة الزراعة المهندس عبدالملك ناجي والاخ مدير الاشغال العامة والطرقات في المحافظة و مدير مديرية تبن الاخ محسن السقاف بضرورة إنقاذ الجسر الذي يعد  شريان الحياة الوحيد الذي يغذي محافظة الضالع ويافع وبقية المحافظات فقد نزلت عدة لجان للمعاينة فقط ولم تحقق شيئا في الواقع حتى الآن  والمشكلة لا تحتاج للتأخير ونحن مقبلين على موسم سيول .


من فهد العكمة

62c277dbbcadb.jpeg

62c277c7a39f5.jpeg


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق