وزير الاتصالات يبحث مع نظيره العماني التعاون الثنائي بمجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص

بحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، اليوم، بمدينة صلاله محافظة ظفار العمانية ،مع وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس سعيد بن حمود المعولي،أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل والسبل الكفيلة لتطويره.

وفي اللقاء جرى مناقشة عدد من المواضيع الهامة لاسيما المتصلة بإمكانية تشجيع الشراكة بين الشركات الاستثمارية والتجارية والتقنية واللوجستية بين البلدين ورفع مستوى التنسيق المشترك في المحافل الدولية وجوانب التدريب والتأهيل والأمن السيبراني والإستفادة من الخبرات العمانية في الشؤون البريدية  مع إمكانية انشاء مركز التبادل البريدي إضافة إلى التسهيلات المقدمة للمستثمرين اليمنيين وتذليل الصعاب لحركة التنقل للمواطنين عبر السلطنة وإعادة تنظيم حركة النقل البحري للبضائع بين موانئ البلدين.

وأكد الدكتور نجيب العوج،أهمية اللقاءات المشتركة بين الجانبين للمساهمة في إعادة إحياء الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في سنوات الماضية..مشيراً إلى أن اللقاء اثمر بعدد من التوجهات التي من شانها تفعيل وتنشيط مجالات الاستثمار والتجارة البينية المرتقبة وكذا بحث تسهيل الإجراءات لدى البنوك العمانية للمستثمرين اليمنيين لإقامة مشاريع تجارية.

كما تطرق وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الى الوقوف امام الاشكاليات التي تعترض المستثمرين اليمنيين وسبل معالجتها واطلاق عدد من المشاريع المنفذة بين الجانبين اليمني والعماني التي من المتوقع العمل بها قريباً منها إعادة توصيل كابلات الاتصالات بين ولاية المزيونة بالسلطنة مع منطقة شحن بمحافظة .

من جانبه اشار وزير وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني، الى إن اللقاء تناول عدد من المواضيع المتعلقة بتطوير العلاقات في مجالات النقل البري والبحري والجوي وتجارة الترانزيت والاستثمار في المناطق الحرة، وتطوير العمل في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.

حضر اللقاء، عدد من المسؤولين بوزارتي الإتصالات وتقنية المعلومات والنقل للشؤون البحرية والجوية والبرية بالبلدين،

حضر اللقاء السفير اليمني في سلطنة خالد بن شطيف ......


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق