البنك المركزي اليمني يعلن تأجيل مزاد بيع العملة الأجنبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) متابعات:

أعلن البنك المركزي اليمني في عدن، اليوم الأحد، تأجيل بيع مزاد العملة الأجنبية لهذا الأسبوع، على أن يتم استئنافه بعد قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال البنك في بيان مقتضب “بناءً على رغبة البنوك العاملة في الجمهورية مع حلول إجازة عيد الأضحى المبارك، يعلن البنك المركزي اليمني عن تأجيل مزاد بيع العملة الأجنبية لهذا الأسبوع، على أن يستأنف العمل به بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة”.

وكان البنك المركزي قد أعلن في أوقات سابقة، أن مزادات بيع العملة الأجنبية ستكون مستمرة بشكل أسبوعي.

وكان تقرير لصندوق النقد الدولي صدر الشهر الماضي، قال إن “العمل بإجراء مزادات العملة الأجنبية قد عزّز توفير المخصصات لموارد العملة الأجنبية بطريقة كفؤة.

كما ساعد في تمويل الواردات البالغة الأهمية، وبالإضافة إلى ذلك، فإن اعتماد سعر الصرف السائد في السوق في حساب الإيرادات النفطية في الآونة الأخيرة، مدعوماً بارتفاع أسعار النفط قد خفّض الحاجة إلى التمويل النقدي لعجز الموازنة”.

وحثّت بعثة صندوق النقد الدولي، السلطات اليمنية على زيادة حجم المشاركة في المزادات، عن طريق إزالة القيود المفروضة على استعمال العملة الأجنبية.

كما نصحت السلطات للاستمرار في تحقيق التقدم عن طريق اعتماد سعر الصرف السائد في السوق في احتساب الإيرادات الجمركية، وتسريع عجلة إصلاح إدارة الموارد العامة للدولة لأجل تعزير الحوكمة الرشيدة، والاستخدام الكفؤ للموارد النادرة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق