وزير الأوقاف يلتقي باللجان الخدماتية المرافقة للحجاج اليمنيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مكة ( الغد ) د. الخضر عبدالله

أكد وزير الأوقاف والإرشاد عيضة شبيبة أهمية مرافقة اللجان الخدماتية والإشرافية نظرا لدورهم في خدمة إخوانهم  الحجاج  وإيصال المعلومة الدقيقة.

وأضاف الوزير شبيبة خلال اللقاء الذي جمعه باللجان  خدمات الحجاج , أن الهدف من هذه اللجان هو تسهيل مشاعر الحج للحجاج اليمنيين و  توفير أفضل الخدمات لهم وهو ما نتطلع إليه دائماً ويتوجب علينا القيام به جميعا كبعثات إدارية ووعظ وأرشاد وطبية وتسكين  وإعلامية.


كما اشار الوزير شبيبة إلى انه تم توفير أفضل سكن للحجاج ما بين ثلاث إلى أربع وخمس نجوم  لتكون مأوى للحجاج.

وقال إنه جرى البحث عن خدمات نقل وتوقيع اتفاقية لنقل الحجاج من وطنهم إلى الأراضي المقدسة والعودة إلى الديار كما نوه على اللجان الخدماتية متابعة خدمة  الحجاج وتسهيل  مناسك الحج لهم وعدم الانقطاع عنهم.

وبين أن الحجاج جميعا ستتم  مراعاتهم بجميع الخدمات  داخل المملكة العربية السعودية..مؤكدا ان وزارة الاوقاف لها باع طويل في إدارة  مواسم الحج والحصول على افضل الخدمات للحجاج من خلال كوادرها وهذا ما شهدناه وسنشهده في الأيام القادمة من دور اللجان الخدماتية التي ستقدم خدماتها لحجاج بيت الله من اليمنيين .

وتحدث الوزير عيضة شبيبة عن أن جميع حجاج لهذا الموسم بلغ عددهم ١٢الف حاج  تسعة آلاف قدموا الأراضي المقدسة برا  و٢٠٠٠ حجاج قدموا عبر الجو و سيؤدون الفريضة ضمن خدمات الحج المميز والمتمثلة ببجميع الخدمات حسب الإمكانيات  المتاحة.

بدوره اشاد وكيل قطاع للحج والعمرة في وزارة الأوقاف الدكتور مختار الرباش بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف في تقديم افضل الخدمات للحجاج اليمنيين ، مشيراً إلى أن دور بعثة وزارة الأوقاف يستوجب عليهم   العمل على تسليط الضوء على خدمة الحجاج  ومتابعتها مع المسؤولين من وزارة الأوقاف المرافقين للحجاج ابهدف الوصول الى خدمة الحجاج، وكذلك تناول الإيجابيات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق