بيان صادر عن مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) خاص :

اصدر  بمديرية مدينة بيان جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

تابعت الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا بإهتمامٍ بالغ اجتماع المكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت برئاسة الشيخ عمرو علي بن حبريش العليي وكيل اول محافظ محافظة حضرموت المنعقد صباح اليوم الاحد 26/6/2022م و ما تمخّض عنه من قرارات تتناسب مع رفع الغبن و المعاناة التي يكابدها شعب حضرموت  ولو بشكلٍ أوّلي في ظل تنصّل الجميع عن مسئوليته تجاه هذه الازمات المفتعلة التي ارهقت كاهل المواطن و اجهضت عفّة الفقراء و الأسر محدودة الدخل و اصبحت تشكل كارثة حقيقة في امكانية العيش بسلام و طمأنينة في ظل استنزاف خيرات حضرموت في خدمة الآخرين و حرمان اهلها من ابسط الحقوق التي كفلها لهم شرع الله و الدستور و القوانين .

إننا في مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا نطالب بمزيد من الضغط على حكومة المناصفة التي لم تحقق و لو الشيء اليسير لتحسين الخدمات و رفع مستوى معيشة المواطن في حضرموت أصل الدعم و الاسناد المالي من ثروة بلادهم التب تذهب هدرًا في إلى جيوب المتنفذين وحرمان المواطن من الحد الأدنى لحقوقه لعله يعيش بكرامة في محافظة غنية منهوبة و مسلوبة الارادة في الدفاع عن حقوقها.

اليوم نرى بصيص الأمل قد لاح في الأفق , ونأمل أن يتم تعزيزه بالمخاطبات و التواصل مع الحكومة و و تشكيل ضغط مجتمعي يعزز تلك الخطوات و القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع المكتب التنفيذي لمحافظة حضرموت.

اننا ندعو اخواننا في جميع المكونات الاجتماعية و الأحزاب السياسية ان يؤازروا مخرجات هذا الاجتماع و أن يتبنّوها أيضًا و يعتبرونها بداية غيثٍ لإنتزاع حقوق حضرموت و صيانتها من العبث وتسخيرها لخدمة أهلنا في حضرموت.

إننا نناشد كل حضرمي غيور على اهله و عِرضه و ارضه من العامّة و اساتذة جامعات و مثقفين و طلاب و نقابات و جميع مكونات منظمات المجتمع المدني الشريفة و أولئك المنطويين تحت مظلة الاحزاب السياسية و المكونات الاخرى  ان يتخلّوا عن اجندات احزابهم و مكوناتهم و تغليب صوت الضمير الحي لتغليب مصلحة حضرموت واهلها عن اي شيء آخر ، كل شيء يأتي بعد مصلحة حضرموت و اهلها. 

كما نهيب بقبائلنا الأبيّة و مقادمتها الأخيار ان يكونوا خير سندٍ لأبنائهم في المكتب التنفيذي و مخرجات اجتماعه الاخيرة و ان يرتفع صوتهم ليصل إلى القاصي و الداني , اننا في خندقٍ واحدٍ من أجل حضرموت و اهلها.

إننا في الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا نبارك مخرجات هذا الاجتماع و ندعمها بما نستطيع كونها مؤشر إيجابي في إتخاذ جملة من الإجراءات المستقبلية الأكثر شدّة اذا ما تكاثفت جميع الجهود و توحدت الصفوف من أجل انتزاع حقوق حضرموت و الدفاع عنها.

بارك الله في  مساعيكم. 

فما ضاع حقٌ وراءه مُطالب.

 الاستاذ/  سالم عمر مصيقر

رئيس الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا .

   الأحد 26 يونيو 2022

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق