الحوثيون يمارسون جرائم بشعة بحق سكان مناطق التماس بتعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص.

تمارس جماعة انتهاكات مختلفة بحق السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها في مدينة تعز إلا أن تلك الانتهاكات تزداد في مناطق التماس القريبة من مواقع المواجهات مع قوات الجيش  والمقاومة الشعبية.

وشكا عدد من سكان مناطق التماس عن تعرضهم  المستمر للعديد من الانتهاكات من قبل عناصر جماعة الحوثي حيث منحتهم قيادات الجماعة الضوء الأخضر لممارسة الانتهاكات دون أي محاسبة.

حيث يقول سكان قرى صبر الواقعة في خطوط التماس ان الحوثيون يتعاملون معهم بطريقة عدائية، حتى أنهم يصفون السكان بـ"المرتزقة" و "الخونة" و "العملاء للصهاينة والعدوان" وهي نفس الأوصاف التي يطلقونها على قوات الجيش  والمقاومة الشعبية.

والأخطر من بين انتهاكات في مناطق التماس هو استهداف السكان بشكل مباشر أو غير مباشر، وهذا الأمر يهدد حياة السكان ويضعها على المحك كما يجعلهم في رعب دائم من الاستهداف.

وتنوعت أساليب الاستهداف التي يتعرض لها السكان بين القنص المباشر من قناصة جماعة الحوثي المتمركزين في المرتفعات والمباني العالية قرب مواقع التماس ومنها يستهدفون السكان على الجانبين، وكذلك القصف العشوائي على مناطقهم.

كما لم يسلم السكان في مناطق التماس من الألغام التي زرعها الحوثيون في الطرقات وجوار المنازل بكثافة وبين فترة وأخرى تنفجر هذه الألغام بمجرد أن يضع الشخص رجله عليها ما تسبب بمقتل العشرات وإصابة أضعافهم بإعاقات دائمة، إضافة إلى نفوق مئات المواشي والحيوانات بسبب هذه الألغام.

ولم تكتفِ جماعة الحوثي بجرائم القنص والألغام بل واصلت تهديد السكان في مناطق التماس بارتكاب جرائم وانتهاكات أخرى، بلغت حد نسف منازل المواطنين وإحراقها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق