رئيس وفد الحكومة المفاوض بشأن معابر تعز: عدنا إلى نقطة الصفر والحوثي يستعد لمعركة كبيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) خاص

أكد رئيس وفد الحكومة المفاوض بشأن معابر أن المفاوضات عادت إلى نقطة الصفر وانه من المحتمل أن تعود مليشيا إلى معركة كبيرة.

وقال رئيس الوفد المفاوض" عبدالكريم شيبان" في تصريح له، اليوم الأحد، أن الطرق التي عرضت مليشيا الحوثي فتحها في تعز لا تصلح نهائيا ولا تستطيع أن تمر منها سيارات الدفع الرباعي، فكيف بشاحنات المواد الغذائية.

وتابع شيبان تعليقا على عرض بشأن فتح الطريق: نحن نريد طريق معروف يعرفه العالم كما فتحنا مطار وميناء منافذ يعرفها العالم ونريد طريق معروف يعرفه العالم.

وأضاف شيبان: نحن حريصون على استفادة الناس من مطار صنعاء وميناء الحديدة.. مشيراً إلى أنها لم تفتح للحوثي وانما للناس.. مستطرداً بالقول: اذا يجب أن تفتح الطرقات في تعز للناس.. مؤكداً في الوقت ذاته على أن جماعة الحوثي لا تفكر بالملف الإنساني ولا تؤمن الا بالقتال.

واردف بالقول: عدنا إلى نقطة الصفر وكأننا لم نحقق شيئا بعد المفاوضات مع الحوثيين.. محذراً من أن الهدنة ستنهار إذا لم يضغط المجتمع الدولي على جماعة الحوثي لفتح طرقات تعز.

ولفت رئيس الوفد المفاوض" شيبان" إلى أن الوفد الحوثي المفاوض لدى وصولها قال إن لديه الصلاحيات الكاملة وعلى هذا الأساس بدأنا المفاوضات وبعدها قالوا نحن ليس لدينا القرار ويجب أن نأخذ القرار من صنعاء.

واتهم " شيبان" في ختام تصريحه مليشيا الحوثي باستغلال الوقت وأنها من المحتمل أن تعود لمعركة كبيرة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق