الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وطقساً شديد الحرارة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(( الغد)) خاص

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، على عدد من المحافظات، وطقساً شديد الحرارة على الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.


وذكر المركز أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية خاصة المرتفعات الجبلية لمحافظات ، ، إب ، ، ريمة، المحويت وحجة، وعلى أجزاء من محافظات ذمار وصنعاء وعمران وصعدة.

وأشار إلى أن الأمطار قد تمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات أبين، جنوب البيضاء، وشبوة، وقد تطال أجزاء من صحارى محافظات حضرموت، ، الجوف وأجزاء من الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له.

كما توقع المركز طقساً جافاً شديد الحرارة نهاراً على صحارى وحضرموت وشبوة ومأرب والجوف وصعدة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 37-44 درجة مئوية.

ومن المحتمل أن يكون الطقس حاراً رطباً على المناطق الساحلية كافة حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 34 و38 درجة مئوية.

ولفت المركز إلى رياح شديدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج في أرخبيل .

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

ودعا المواطنين في المناطق الصحراوية السهول الساحلية إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس حفاظاً على سلامتهم، و في أرخبيل سقطرى لاتخاذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في إب : 3.0ملم، : 2.6، الكدن: 2.6، ريمة : 2.3، صعدة : 0.2، كما هطلت أمطار رعدية متفرقة على بعض المناطق خارج نطاق محافظات الرصد.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق