سفير كوبي يجدد موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة ووحدة واستقرار اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) متابعات:

التقى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور علي بجاش، أمس الخميس، سفير كوبا في فلاديمير كيسادا وتم استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وأشاد الدكتور بجاش بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين وكوبا.. مثمناً التعاون الثنائي والمتميز في كافة الأصعدة سواء في الجانب الصحي أو الجانب التعليمي أو السياسي، مجدد أهمية العمل على تنسيق المواقف والجهود في المحافل الدولية وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

واستعرض مستجدات الأوضاع في اليمن على ضوء تمديد الهدنة الأممية مشيراً إلى أنه في الوقت الذي قدم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية العديد من التنازلات في سبيل تمديد الهدنة والحفاظ عليها، إلا أن المليشيات الحوثية ما زالت مستمرة في تعنتها ورفضها حتى اليوم لرفع الحصار عن ، ورفض تخصيص رسوم المشتقات النفطية الواردة لميناء لسداد رواتب الموظفين، محذراً من أن عدم التزام المليشيات بتنفيذ كافة بنود الهدنة ينذر بتفاقم الوضع الإنساني وتدهوره وهو ما يتنافى من الهدف الرئيسي للهدنة التي جاءت لترفع من معاناة اليمنيين وتخفف من آثار الكارثة الإنسانية التي تسببت بها المليشيات الحوثية.

من جانبه  أعرب السفير الكوبي عن التزام بلاده بدعم ومساندة اليمن في شتى المجالات وبما يساهم في تحقيق جهود الحكومة اليمنية في الاستقرار الاقتصادي وتوفير الخدمات الأساسية للشعب اليمني، ودعم كافة الجهود المبذولة من قبل المبعوث الاممي لتحقيق السلام الشامل في اليمن.  كما جدد  موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي ولوحدة  وأمن واستقرار اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق