طلاب سقطرى المتفوقون يستنكرون إقصاءهم من منح التعليم العالي المقدمة من جمهورية مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

عبر طلاب جزيرة سقطرى المتفوقون عن استيائهم واستنكارهم الشديد لما تمارسه وزارة التعليم العالي من عملية تهميش وإقصاء "متعمد" ضد أبناء سقطرى، باستثنائهم للعالم الثاني من منح التعليم العالي المقدمة من جمهورية العربية الشقيقة.

وقال طلاب سقطرى المتفوقون في شكوى بعثوا بها إلى رئيس مجلس الرئاسة وأعضاء المجلس ورئيس الوزراء إن وزارة التعليم العالي استثنتهم للعام الثاني على التوالي من المنح الدراسية المقدمة من جمهورية مصر الخاصة بالتعليم العالي..

مؤكدين أن سقطرى هي المحافظة الوحيدة التي تم استثناء أبنائها الطلاب وإقصائهم من منح التعليم العالي في مصر للعام 2023، مشيرين إلى أن وزارة التعليم العالي قامت بتوزيع تلك المنح على جميع محافظات الجمهورية بواقع ثلاثة مقاعد دراسية على أقل تقدير لكل محافظة ما عدا سقطرى، في تصرف لا يمكن فهمه سوى أنه فرز عنصري ومناطقي مقيت.

وناشد أبناء سقطرى من الطلاب المتفوقين المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء ووزارة التعليم العالي إنصافهم بمنحهم حقهم القانوني في المنح الدراسية الخارجية، بحسب التوزيع العادل للمنح على محافظات الجمهورية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق