صحفي عدني يحذر من عملية بسط ستطال معلم تاريخي بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص:

  
حذر الصحفي العدني ومدير موقع تحديث نت الاخباري "سامر سويد" من عملية بسط ستطال معلم تاريخي في العاصمة المؤقتة عدن.
وقال سويد في تصريحاً له " أن بناء عشوائي مستحدث في محيط المعلم التاريخي ساعة "ليتل بن" التي تُعرف بإسم (بيج بن) الواقعة في مديرية التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن يهدد هذا المعلم . 
وأوضح سويد أن ساعة "بيج بن" الشهيرة التي أصبحت المنازل العشوائية تحيط بها وتسببت بحجب رؤيتها من زوايا عدة، اليوم تواجه تهديد جديد سيحجبها من الجهة الأمامية من اتجاه البحر الذي هو الممر الوحيد للسفن السياحية والتجارية الواصلة الى المدينة ومينائها. 
وبين سويد بأنه على علم ان هناك إجراءات سابقة قد تمت والزمت جميع الساكنين في محيط ساعة "بيج بن" بعدم القيام بأي أعمال بناء إضافية حفاظا على ما تبقى من صورة جمالية لهذا المعلم التاريخي، وهذا ما ينبغي الإلتزام به من قبل المواطنين هناك. 
وناشد السويد جميع الجهات المسؤولة ممثلة بالسلطة المحلية وهيئة الحفاظ على الأثار والمعالم التاريخية ،في عدن  بسرعة التدخل والنزول الى الموقع وإتخاذ الإجراء المناسب بما يضمن بقاء جمال معلم تاريخي مثل ساعة "بيج بن" التواهي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق