الحوثي يغير أسماء منشآت حكومية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص:

تواصل المليشيات الانقلابية الحوثية حكمها الفوضوي من خلال التعدي على المنشآت والمؤسسات الحكومية والعمل على تغيير أسمائها .

 

وأقدمت المليشيات الحوثية على تغيير أسماء المنشآت الحكومية في محافظة عمران، بأسماء قيادات ورموز حوثية ومناسبات مرتبطة بانقلاب المليشيات .

 

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات قامت بتغيير أسم مدرسة 22 مايو بمدينة عمران إلى مستشفى ""، حيث يشار إلى أن هذا المستشفى يعد أكبر مشفى حكومي يحمل هذا الاسم منذ تأسيسه بداية العام ٢٠٠٠. 

 

الجدير ذكره أن عدداً من القاعات الدراسية في جامعة عمران تم تغييرها بأسماء قادة المليشيات ورموزها، حيث تم تغيير اسم قاعة الشهيد القردعي إلى اسم قاعة "الشهيد الصماد"، وقاعة ٢٦ سبتمبر إلى اسم قاعة "٢١ سبتمبر" وهو التاريخ الذي اجتاحت فيه المليشيات العاصمة واستولت على مؤسسات الدولة.

 

ومنذُ سيطرتها على صنعاء ومحافظات أخرى، عملت سلطة الميليشيا على تغير أسماء العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية والشوارع والمحلات، وذلك ضمن سلسلة إجراءات ممنهجة لطمس الهوية اليمنية والإسلامية، واستبدالها بأسماء طائفية شيعية، وفق النشطاء.

 

ورغم إصرار المليشيات على إطلاق هذه التسميات الجديدة، الا أن الأوساط الشعبية تبدي ممانعة للمسميات الجديدة المرتبطة بتواريخ وقيادات مليشيا وتواصل إطلاق التسميات القديمة المرتبطة بمناسبات وشخصيات وطنية تحظى بتقدير اليمنيين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق