قطر تؤكد دعمها التوافق السياسي في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)الشرق الأوسط.

أكدت قطر حرصها على دعم التوافق السياسي في ، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

واستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمكتبه في الديوان الأميري صباح أمس الخميس، الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، والوفد المرافق له بمناسبة زيارتهم للدوحة.

و جرى، خلال المقابلة، «استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات».

وأطلع العليمي أمير قطر «على أبرز مستجدات الأوضاع في اليمن، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».

وعقدا أمير قطر ورئيس مجلس القيادة الرئاسي لقاءً موسعاً في الدوحة أمس بحضور أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، سلطان العرادة، والدكتور عبد الله العليمي، وعثمان مجلي، الذين يزورن الدوحة حالياً ضمن جولة رئاسية خارجية شملت الكويت، والبحرين، ومصر.

وفي اللقاء الذي حضره أيضاً رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، رحب أمير دولة قطر برئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وهنأهم بتولي السلطة في اليمن، مشيداً بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين، موكداً «حرص دولة قطر على دعم التوافق السياسي القائم ضمن مجلس القيادة الرئاسي، وإصلاحاته الاقتصادية والخدمية، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني».

كما عرض رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لأمير دولة قطر «مستجدات الاوضاع اليمنية، وجهود المملكة العربية السعودية، والمجتمع الدولي من أجل إحلال السلام والاستقرار في اليمن، وسط تعنت مستمر من جانب الميليشيات الحوثية».

كما تحدث العليمي، عن الإصلاحات التي يقودها المجلس في المجالات الاقتصادية والخدمية والمعيشية، والأمنية، والدعم القطري المنشود إلى جانب هذه الإصلاحات.

كذلك اجتمع الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، بالديوان الأميري صباح أمس، مع العليمي والوفد المرافق له.

والتقى العليمي الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، وجرى خلال الاجتماع، مناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، والدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص القطري في توجيه استثماراته إلى اليمن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق