وزير النقل يلتقي نظيره القطري على هامش الزيارة الرسمية لقيادة المجلس الرئاسي لدولة قطر الشقيقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص

التقى معالي الدكتور عبدالسلام صالح حُميد وزير النقل،مساء اليوم الخميس،معالي الدكتور جاسم بن سيف بن أحمد السليطي وزير المواصلات في دولة قطر الشقيقة،وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي لكل من دول الاشقاء الكويت والبحرين وقطر ومصر لحشد الدعم السياسي والاقتصادي للمناطق المحررة .

وجرى خلال اللقاء،بحث اوجه التعاون المشترك وتأكيد الرغبة لوزارة النقل على تعزيز الروابط بين كل من الجمهورية اليمنية ودولة قطر الشقيقة بما يخدم مصالح البلدين ويعزز من التعاون المشترك خدمة للتنمية الاقتصادية والنشاط التجاري بين البلدين،ادراكاً للدور الفاعل الذي يلعبه قطاع النقل بصورة عامة وقطاع النقل الجوي بصفة خاصة في دعم النمو الاقتصادي وأزالة القيود بين الدول والشعوب وخلق منافذ للأستثمارات المباشرة .

كما تطرقا إلى أوجه التعاون بين الجانبين لاسيما في جوانب فتح الاجواء بين البلدين الشقيقين لتسهيل حركة المواطنين من الجالية اليمنية وكافة المسافرين وكذا تأهيل وتدريب كوادر قطاع النقل الجوي على مستوى هيئة الطيران والمطارات وقضايا اخرى سيتم بحثها متعلقة بتعزيز قطاع النقل الجوي في .

وتقدم معالي وزير النقل بالشكر لقيادة دولة قطر على حفاوة الاستقبال، مثمناً المواقف الداعمة للاخوة في دولة قطر للشعب اليمني خلال الفترات السابقة، سواء على الصعيد الرسمي اوضمن اطار العربي لاستعادة الدولة من المليشيات الحوثية .

هذا وتخلل اللقاء اجواء مفعمة بالود الأخوي وتفهم كبير واستعداد لتقديم الدعم اللازم للأحتياجات الملحة لوزارة النقل اليمنية .

حضر اللقاء من الجانب اليمني كلآ من سعادة السفير اليمني راجح بادي والوزير المفوض - نائب السفير اليمني الأخ محمد عبدالله عبود .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق