بالفيديو.. انفجار لغم بثلاثة أطفال بينما كانوا يلعبون به

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
إب ( الغد) خاص:

أظهر مقطع فيديو، بثه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، نجاة ثلاثة أطفال بعد انفجار لغم، اتُهمت جماعة بأنها من زرعته، في منطقة المحجزة بمحافظة .

وبين الفيديو أن الأطفال الثلاثة هم من فجروا اللغم بعد اللهو به، قبل أن ينفجر بهم من المسافة صفر، إذ قذفوه بحجر فانفجر على الفور.

وتسبب التوسع الحوثي في زراعة الألغام إلى أن أصبحت وسيلة لهو لدى الأطفال، وهو ما يشكل خطورة بالغة على حياتهم.

نجاة ثلاثة أطفال بعد تفجيرهم لأحد الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي، في منطقة المحجزة #صرواح #مأرب pic.twitter.com/GD94EfsaAN

— السلال الثابتي???????? (@AlsalalAlthabti)

وتواجه جماعة أنصار الله “الحوثي” اتهاما بزراعة كميات مهولة من الألغام بما يمثل تهديدا خطيرا على اليمنيين، وتحديدا الأطفال.

ويشهد هدنة أممية بدأت في أبريل الماضي وتم تجديدها في مطلع يونيو لمدة شهرين، لكن الألغام لا تزال تشكل خطرا على المدنيين، إذ وثقت إحصاءات مقتل 32 مدنيا بينهم أطفال وإصابة 47 آخرين بسبب الألغام والعبوات الناسفة والمقذوفات المتفجر.

وسبق أن أحصت الأمم المتحدة مقتل 1800 مدني، قرابة نصفهم من النساء والأطفال، قتلوا بسبب الألغام والذخائر من مخلفات الحرب منذ منتصف 2018.

وتقول الحكومة اليمنية التي تعترف بها الأمم المتحدة، ويدعمها السعودي الإماراتي، إن جماعة الحوثي زرعت آلاف الألغام، في مختلف الطرق والأحياء السكنية.

وتتهم جماعة الحوثي بأنها تزرع الألغام بطريقة عشوائية دون خرائط وبالتالي لا يعرف مناطق نشرها على وجه التحديد.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق