السفياني: لا نتائج مرجوة من زيارة المبعوث الأممي إلى صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد) خاص:

اعتبر يعقوب السفياني مدير مكتب مركز سوث 24 للدراسات في عدن أن لا نتائج مرجوة من زيارة إلى واللقاءات التي أجراها مع مسؤولي جماعة ، مشيرا إلى أنه منذ بداية الهدنة وحتى مناقشات عمّان لم تظهر الجماعة المدعومة من إيران أي بوادر أو ترسل أي إشارات على نيتها ورغبتها في إنجاح الهدنة والبناء عليها وتنفيذ ما يقع على عاتقها من بنود والتزامات مقابل ما قام به الطرف الآخر من التزام وصل إلى حد التنازلات غير المبررة لصالح كما يظهر الآن بالنسبة إلى الكثيرين.

وأكد السفياني في تصريحات أن زيارة صنعاء التي كانت تهدف إلى إقناع الحوثيين بالمقترح الأممي للفتح التدريجي لطرقات لم يتمخض عنها سوى إصرار الحوثيين على رؤيتهم الخاصة بشأن فتح طرقات فرعية ورفض المقترح الأممي بصورة ضمنية وغير مباشرة. وإلى جانب كل هذا، تطالب الجماعة بتقويض البنك المركزي اليمني في عدن والسلطة المالية والاقتصادية للمجلس الرئاسي وتوحيد موارد البلاد لتقاسمها مع الجماعة تحت يافطة رواتب الموظفين.

وأضاف أن “استمرار نهج غروندبرغ في التعامل مع الحوثيين وتنصلهم من الالتزامات واستغلالهم للهدنة لن يجلب سوى الفشل له ولهذه الهدنة التي مددت شهرين إضافيين بعد مرور أكثر من شهرين لم يتحقق فيها سوى ما تريده الجماعة من فتح مطار صنعاء ودخول السفن إلى ميناء بل وشرعنة جوازات السفر الصادرة عنها من صنعاء. وإلى جانب ذلك كله، لا تزال خروقات الجماعة مستمرة بشكل تصاعدي في كل الجبهات، وتهاجم طائراتها المسيرة جبهات والساحل الغربي باستمرار وهو ما نتج عنه قتلى من القوات الجنوبية والقوات المشتركة”.
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق