العليمي: ناقشت مع السيسي أمن الملاحة مع زيادة تهديدات إيران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد)متابعات:

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن رشاد العليمي، اليوم السبت، شجبه للسلوك الإيراني السلبي إزاء ، مؤكدا أنه بحث مع الرئيس المصري عبدالفتاح أمن الملاحة مع زيادة إيران أنشطتها العدائية.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس المصري في القاهرة، أن اليمن يدعم بإيجابية جهود السلام بالتنسيق مع السعودية والإمارات.

وضع المحافظات المحررة

كما أشار إلى أنه بحث مع السيسي جهود تحسين أوضاع المحافظات المحررة في اليمن، لافتا إلى أن السيسي أكد له أن أمن والمنطقة من أمن اليمن.
كذلك قال إن المباحثات تطرقت إلى مناقشة أمن الملاحة مع زيادة إيران أنشطتها العدائية، مؤكدا الاتفاق مع الرئيس المصري على تضافر جهود تأمين حرية الملاحة في البحر الأحمر.

موقف مصر ثابت

من جهته، قال السيسي إنه حرص خلال المباحثات مع العليمي على التأكيد على موقف مصر الثابت والمستند إلى العلاقات التاريخية الراسخة والمتشبعة التي تربط بين الشعبين المصري واليمني، بدعم مصر للشعب اليمني والشرعية اليمنية.

كما شدد على الدعم الكامل لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها، مؤكدا أن مصر تدعم كافة الجهود لتحقيق السلام في اليمن، وفق مرجعيات الحوار الوطني اليمني والمبادرة الخليجية والآلية التنفيذية، ونتائج المشاورات الأخيرة في برعاية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق