صراع 4G في المحافظات المحررة .. متنفذون ولصوص وخدمات رديئة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
((عدن الغد)) خاص

اشتدت مؤخرا صراعات الاتصالات في المحافظات المحررة في وسط عجز حكومي رهيب في مجاراة تطور الخدمات في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن .
وفي حين نجحت مناطق سيطرة بتوفير خدمات تغطية شبكات جيدة واطلاق خدمة الانترنت المتطورة ظلت الخدمة في اتعس حالاتها في المناطق المحررة .
وفشلت وزارة الاتصالات في الدفع قدما باي خدمة الى الامام حيث تعثرت شركة عدن نت وهي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات الجيل الرابع من الاتصالات عبر الانترنت .
وفي حين باتت مناطق سيطرة الحوثيين مناطق توفر خدمة اتصالات جيدة باتت مناطق سيطرة الحكومة مناطق توفر اردى أنواع الاتصالات والانترنت واغلاها .
وقال مواطنون لصحيفة "عدن الغد" ان الحكومة الشرعية فشلت في توفير خدمات جديدة للمواطنين وترفض السماح للشركات الحالية بتوفير خدماتها بحجة ان ذلك يصب في مصلحة الحوثيين .
وقال المواطنون انه يتوجب توفير الخدمات بشكل جيد حيث لايعقل ان تكون مناطق سيطرة الحوثيين والتي يحاربها العالم بهدف اسقاط الحوثيين حالا من مناطق الحكومة التي يدعي العالم اجمع دعمه لها.
ويقول مراقبون ان الصراع على تقاسم الإيرادات في المناطق المحررة ومحاولة كل طرف الاستحواذ على حصتها المالية من أي تحديثات لانظمة الاتصالات تسبب بعرقلة أي جهود لتقديم خدمة افضل .
وبات أي مشروع جديد او تحديث مشروع قديم متصل بما سيتحصل عليه المسئولون من أموال وحصص ونسب مالية نظير السماح بذلك .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق