المبعوث الأممي يدعو للتعامل مع مقترح إعادة فتح طرق تعز بشكل عاجل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)وكالات:

دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ، هانز غروندبرغ ، جميع الأطراف اليمنية إلى التعامل بجدية وعاجلة مع مقترح الأمم المتحدة لإعادة فتح الطرق تدريجياً في والمحافظات الأخرى ، بما في ذلك آلية تنفيذ وضمانات لسلامة المسافرين المدنيين ، مع إعطاء الأولوية مصالح المدنيين وتحقيق نتائج مباشرة وملموسة لسكان تعز وللشعب اليمني ككل.

وبحسب مركز الأمم المتحدة للإعلام ، فإن هذا الاقتراح قدمه المبعوث الخاص لليمن على خلفية المناقشات مع وفدي الحكومة وجماعة ، والتي استؤنفت في العاصمة الأردنية في 5 حزيران / يونيو بهدف التوصل إلى اتفاق على فتح طرق وفق أحكام الاتفاقية.

وأكد هانز غروندبرغ أن هذه هي الخطوة الأولى في الجهود الجماعية لرفع القيود المفروضة على حرية حركة النساء والرجال والأطفال اليمنيين داخل البلاد ، وأن كلا الجانبين يتحملان المسؤولية الأخلاقية والسياسية للتعامل بجدية وتنفيذ كامل.

وأعرب غروندبرغ عن أمله في أن يحافظ الاقتراح على هذا الزخم المطلوب للمضي قدمًا في المناقشات حول ترتيبات أكثر استدامة ضمن عملية الأمم المتحدة متعددة المسارات في بداية الشهر الجاري.


 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق