وفاة الدكتور " الزري " في القاهرة بعد معاناة مع المرض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
القاهرة( الغد)نظير كندح

توفي مساء اليوم د. أحمد سعيد الزري في جمهورية العربية بعد معاناة طويلة مع المرض .. حيث وافاه الأجل وهو يتلقى العلاج في إحدى مستشفيات القاهرة ..

الفقيد د. أحمد الزري كان من الكوادر العالية التخصص في مجال الزراعة شغل مدير مركز أبحاث الكود لسنوات قدم خلالها نشاطاً فاعلاً في الخبرات والبحوث الزراعية وكان من الكوادر القلائل الذين كانت لهم بصمات واضحة في التطوير الزراعي في محافظة أبين ..

وكان الفقيد من الشخصيات الإجتماعية في أبين دمث الأخلاق ذو سكينة ووقار ..

وبرحيله فقدت المحافظة والوطن كادراً كبيراً من الكوادر التي أفنت نصف حياتها في خدمة الوطن ..

وفي حدث كهذا لا نملك إلا أن نقدم خالص تعازينا وصادق مواساتنا لأسرة الفقيد وأهله وذويه ..

سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ..

إنا لله وإنا إليه راجعون ..


الأسيفون : مركز ( أبين ) الإعلامي :
منصور بلعيدي _ رئيس المركز
نظير كندح _ نائب رئيس المركز
محفوظ كرامه _ سكرتير المركز


د. أحمد الزري في سطور :

▪️من مواليد محافظة أبين/زنجبار عام 1947م ..

▪️أكمل دراسته الجامعية بحصوله على البكلاريوس في الزراعة تخصص كيمياء تربة من جامعة القاهرة عام 1970م بدء عمله بعدها في البحوث والتجارب الزراعية تحت ظروف الجمهورية بوظيفة مساعد باحث حتى عام 1973م ..

▪️سافر للدراسة العليا في بريطانيا وحصل على درجة الماجستير في كيمياء التربة تخصص خصوبة عام 1975م ، عاد بعدها إلى الوطن للعمل بوظيفة باحث حتى عام 1980م ..

▪️أرسل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواصلة الدراسة في جامعة " يوتا " ليحصل منها على درجة الدكتوراه في خصوبة التربة تخصص عناصر صغرى عام 1984م ..

▪️شغل عدد من الوظائف أهمها إدارة مركز بحوث الكود في الفترة 84 / 1986م ، ثم كبير باحثين في خصوبة التربة في الفترة 86 / 1996م ، وفي عام 1990م نصب سكرتيرا للمجلس العلمي ..

▪️يمتلك العديد من خبرات العمل التجريبي الحقلي والمختبري في مجالي الإحتياجات الغذائية والمائية للنبات ، والتأثير الملحي السلبي للتربة والمياه على نمو النبات ، وكذلك في مجالات خدمة واستصلاح الأراضي المتأثرة بالملوحة وإدارة واستخدام الأراضي الزراعية في ..

▪️ساهم في تقديم عدد من الاستشارات في مجالات تحديد ودراسة الاحتياجات الغذائية العنصرية والمقننات المائية للنبات ، واستشارات أخرى في استخدامات الأراضي المتأثرة بالملوحة وغيرها في تقييم الأعمال المختبرية في المجال الزراعية ..

▪️نشر له ( 17 ) موضوعا من بحث ودراسة زراعية محليا وعالميا ..

▪️قيادي سابق في حزب المؤتمر الشعبي العام ..


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق