اليمن تشارك في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات في رواندا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص

تشارك الجمهورية اليمنية في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات" WTDC"،المنعقد اليوم في العاصمة الرواندية بوفد ترأسه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج .

ويناقش المؤتمر ،الذي حضر افتتاحه رئيس جمهورية رواندا والامين العام للامم المتحدة وممثلين واعضاء دوليين، عدد من المواضيع الخاصة بمستجدات تقنية بالاتصالات والتطورات الدولية فيها وسبل تنمية شبكات الاتصالات المتعددة أهمها شبكات الإنترنت فائق السرعة وكيفية التعاون الدولي للوصول الى علاقة مثمرة وناجحة فضلا عن تبادل الخبرات وعرض التجارب للدول في هذا المجال .

ويهدف المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات (WTDC) ، التركيز على “ربط غير المتصلين بتحقيق التنمية المستدامة”، إلى اعتماد خارطة طريق عالمية للتحول الرقمي والمساعدة في نهاية المطاف على وضع وصول هادف إلى التقنيات الرقمية في أيدي المليارات من جميع أنحاء العالم.

وقدم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، شرحاً موجزاً وإحاطة حول رؤية واستراتيجيته في تحسين وتطوير شبكة الاتصالات والانترنت والاستفادة من التعاون المشترك في الفعاليات العربية والدولية، كما التقى الدكتور العوج، بوزير البنية التحتية الرواندية واطلع منه لتجربتهم الملهمة للعالم في مجال التنمية.

هذا ورشحت بلادنا خلال فعاليات المؤتمر، الاخوة المهندس وائل طرموم و المهندس عيدروس لعضوية، ضمن اللجان العاملة في فعاليات المؤتمر.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر التاريخي تكريساً لدفع التحول الرقمي بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة العالمية التي حددتها الأمم المتحدة.

كما يمثل المؤتمر، فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل للمجتمع الدولي لصياغة استراتيجيات جريئة ومبتكرة تركز على التكنولوجيا الرقمية للمساعدة في كسر حواجز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المزمنة، حيث وقد ألقت جائحة COVID-19 ضوءًا حادًا على أهمية الوصول إلى الإنترنت والاتصال لتعزيز المرونة الاقتصادية وضمان الاندماج الاجتماعي في كل مكان.

رافقه مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية و اللاسلكية المهندس/ وائل طرموم والرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة تيليمن المهندس /عيدروس باعباد.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق