الخارجية الايرانية: نأمل بالتوصل الى حل نهائي لإنهاء الحرب في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص :

 

أعربت وزارة الخارجية الايرانية، يوم السبت، عن أملها بالتوصل الى حل سياسي شامل لإنهاء الحرب الجارية في منذ عدة سنوات بشكل نهائي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، في تصريح صحفي، إن بلاده تؤكد ترحيبها بموافقة الأطراف المتنازعة في اليمن على مقترح إلى اليمن هانز غروندبرغ لتمديد وقف إطلاق النار في البلاد شهرين آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في إيران"إرنا" عن زاده قوله، أن طهران "تأمل أن يتم تثبيت وقف دائم لإطلاق النار، والوصول إلى حل سیاسي للأزمة اليمنية".

وأشار المتحدث الايراني الى أن بلاده "لطالما اعتبرت الحل السياسي هو الطريق الوحيد لحل الأزمة الیمنیة، وذلك انطلاقاً من رؤيتها الاستراتيجية"، حد زعمه.

وكان مبعوث الأمم المتحددة الخاص الى اليمن هانز غروندبرغ، أعلن يوم الخميس الماضي التوصل الى اتفاق جديد بين الحكومة اليمنية والحوثيين على تجديد الهدنة لمدة شهرين جديدين حتى أغسطس القادم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق