حبتور : الفساد في قطاع النفط يتطلب تدخل عاجل من مجلس الرئاسة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص

اكد الاكاديمي والناشط السياسي الدكتور ناصر حبتور ان الفساد (الفج) في قطاع النفط يتطلب تدخل عاجل من قبل فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي وفضيلة النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي

لافتاً نرجو ان يتكرم احد من المحامين برفع بلاغ للنائب العام او رفع دعوى قضائية لالغاء وتوقيف اي اتفاقيات في القطاع النفطي تمت او في طريقها للتوقيع خلال سنوات الحرب.

واضاف "حبتور" في منشور على حائط صفحته بالفيسبوك : الفساد سيستمر وبشكل اكثر فجاجة خلال الفترة القادمة نظراً للفراغ الذي سيحدثه انسحاب شركة او ام في النمساوية من قطاع امتيازها في محافظة ، وهذا يعني ان الحبل سيترك على الغارب للفساد وسيتفنن الفاسدون في ابرام الصفقات في ظل ضعف اجهزة الدولة وغياب السلطة الرقابية.

سابقاً: عند انتهاء عقود الامتياز للشركات الاجنبية للتنقيب عن النفط في حقول محافظة اسست الحكومة شركة صافر لعمليات الإستكشاف والإنتاج في العام 1997م، وتقوم هذه الشركة بتشغيل كافة قطاعات النفط والغاز في محافظة مارب. وكذلك عند انتهاء عقود الامتياز للشركات الاجنبية للتنقيب عن النفط في محافظة تم انشأ شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترو مسيلة) في العام 2011م، وتقوم هذه الشركة بالاشراف على القطاعات النفطية في محافظة حضرموت. اصبحت تلك الشركات الوطنية رائدة في مجال الطاقة وتلعب دور هام وفعال في دعم الاقتصاد الوطني اليمني، وتوفر الالاف من فرص العمل للمواطنيين اليمنيين.

مختتماً منشوره بالقول:  نظراً لتلك النماذج الناجحة ولكبح الفساد في قطاع النفط الناتج عن انسحاب الشركة النمساوية من حقول امتيازها يجب الشروع العاجل في تأسيس شركة وطنية في مجال الطاقة لتشغيل القطاعات النفطية، وكذلك الاشراف على حقول انتاج الغاز الواعدة في محافظة شبوة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق