رئيس الوزراء يشيد بالدور الأمريكي الحريص على إحلال الأمن والاستقرار في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( عدن الغد ) خاص :

أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بالدور الأمريكي الحريص على إحلال الأمن والاستقرار في ، وموقفها الواضح تجاه ما يجري والدفع بجهود إحلال السلام وفق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، ودعمها المستمر للحكومة في مواجهة التحديات الراهنة خاصة الاقتصادية.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الوزراء، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن ستيفن فاجن، والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج، حيث جرى استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتنسيق المواقف تجاه عدد من الملفات.

ورحب الدكتور معين عبدالملك بالسفير الأمريكي الجديد، معربا عن ثقته في أنه سيمثل إضافة نوعية لتطوير وتعزيز مستوى العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا أنه سيحظى بكل أوجه التعاون من قبل الحكومة لإنجاح مهمته في تنمية وتعزيز المصالح المتبادلة.

كما جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائية في المجالات المختلفة، وآفاق الدعم الأمريكي لجهود الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والأمن الغذائي، وتنفيذ الإصلاحات، وما تبذله من جهود لتحسين الخدمات الأساسية وضرورة حشد مزيد من الدعم الدولي.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل بجهد استثنائي لتلبية الاحتياجات الأساسية والخدمات، وبشكل وثيق مع مجلس القيادة الرئاسي، إضافة إلى التزامها بخيار السلام العادل والشامل، مؤكدا أن استمرار الحصار على ورفض تنفيذ بنود الهدنة الأممية يقود إلى وضع كارثي وما يتطلبه ذلك من ضغط دولي على المليشيا وداعميها.

كما أشاد بالدعم الاقتصادي المعلن من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، للتخفيف من وطأة التحديات، وحرص الحكومة على أن يلمس المواطن بشكل عاجل ثمار هذا الدعم في تحسن مستوى معيشته.

من جانبه، عبر السفير الأمريكي الجديد عن سعادته بزيارة العاصمة المؤقتة عدن، وما استمع إليه من رئيس الوزراء من إحاطة شاملة حول مستجدات الأوضاع، مؤكدا أنه حريص على العمل في تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ودعم جهود الحكومة اليمنية.

حضر اللقاء وزيرا التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والخدمة المدنية والتأمينات عبدالناصر الوالي، ورئيس الجهاز التنفيذي لاستيعاب تعهدات المانحين أفراح الزوبة.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق