تكتل رسل اليمن يدعو أطراف الصراع لاستكمال تنفيذ الهدنة الأممية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

جدد تكتل رسل الاتحادي الديمقراطي دعوته لأطراف الصراع في اليمن وكافة أعضاء اللجان  المختصة بالتفاوض لاستكمال استحقاقات تنفيذ بنود الهدنة الأممية في اليمن.

والتي تقضي برفع الحصار عن وفتح كافة الطرقات الرئيسية والفرعية إلى مدينة تعز وكافة المدن االيمنية بشكل فوري.

ودعا بيان صادر مساء الجمعة عن الأمانة العامة للتكتل، المليشيات الحوثية إلى الاستجابة لطلبات كافة اليمنيين وتشكيل لجان تنفيذية مشتركة محلية ودولية لتنفيذ بنود الاتفاق ورفع الحصار وفتح المنافذ والطرقات الرئيسية والفرعية إلى مدينة تعز بشكل خاص، وكافة المدن والقرى في اليمن، وتسهيل حركة تنقل المواطنين في كافة أرجاء اليمن دون شرط أو قيد.

كما طالب التكتل عبر بيانه بتسهيل حركة نقل البضائع والسلع الغذائية والدوائية والاستهلاكية المختلفة إلى جميع مدن ومناطق الجمهورية اليمنية، في إطار الهدنة الانسانية المعلنة التي وافقت عليها الحكومة والتي سوف تقود إلى خارطة طريق تحقيق السلام الدائم المستدام في اليمن.

وطالب التكتل على وجه الخصوص مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن والمبعوث الأمريكي والمجتمع الدولي ممثلاً بالأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة وقيادة المجتمع الدولي، وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وقيادة دول مجلس التعاون الخليجي ودول الجوار وقيادة الدول العربية والشقيقة والصديقة في العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الإنسانية والاجتماعية والسياسية والضغط على للعمل الجاد على تنفيذ كافة بنود اتفاق الهدنة دون استثناء.

وكذا تنفيذ عملية رفع الحصار عن  تعز وفتح المنافذ والطرق  الرئيسية لمدينة تعز  وعقبة ثرة بشكل خاص وكافة المدن والقرى اليمنية بشكل عام، والعمل على تجديد الهدنة في اليمن، لكي يصل من خلالها كافة الأطراف إلى مشاورات سلام سياسية تفضي إلى اتفاق شامل وعادل لتسوية سياسية واقتصادية واجتماعية وعسكرية تشمل كافة المجالات وتساهم في عودة الدولة تنتهي بذلك حالة الصراع والحرب الذي يفتك بالمواطنين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق