اليمن تشارك فعاليات المنتدى الثالث للمنافسة العربية بالعاصمة مسقط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلام الوزارة

شاركت الجمهورية اليمنية فعاليات المنتدى الثالث للمنافسة العربية والتي بدأت أعمالها اليوم والمنعقدة في قاعة المؤتمرات بالعاصمة العمانية مسقط وتستمر ليومين شارك فيها ممثلي وزارة الصناعة والتجارة مدير عام تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار وحماية المستهلك فضل صويلح ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة فهد الكويلي.

 

وافتتحت الجلسة بكلمة وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قيس بن محمد اليوسف والأمين العام للجامعة العربية الدكتور السيد أحمد أبو الغيط ووكيلة الأمين العام الأمين التنفيذي للإسكوا الدكتورة رولا دشتي.

وخلال الفعالية بدأت جلسة الحوارات والنقاشات من قبل مندوبي الدول العربية المشاركة حول المنافسة والسياسة الاقتصادية ومدى أهميتها في تحقيق النمو والتنمية المستدامين وكذا تطورات المنافسات في المنطقة العربية كما قامت الاسكوا وجامعة والدول العربية بعرض احدى المشاريع والأدوات التي تم تطويرها على مدار العام لدعم السياسة والممارسات التنفسية.

 

وأوضح ممثل الجمهورية اليمنية بوزارة الصناعة والتجارة مدير عام تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار وحماية المستهلك فضل صويلح بأن لا وجود لمنافس حقيقي على مستوى منطقة الشرق والأوسط وشمال أفريقيا حيث ان عدم وجود قطاع عام منافس لا يمكن أن تكون هناك منافسة تخدم مصلحة المستهلك العربي.

كما اكد أن مسألة حماية المنافسة مصطلح مخالف لحماية المستهلك والذي يهم الحكومات العربية هو حماية المستهلك من حيث جودة المنتج والسعر.

 

من جانبه أشاد ممثل الاسكوا الدكتور طارق العلمي بما تم طرحه من قبل الوفد اليمني وأبدى استعداده لتقديم الدعم وتسهيل مهمة الجانب الاقتصادي عبر الاسكوا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق