أشادت بجهود كل الهيئات العاملة .. اللجنة الفرعية للاختبارات بمكتب التربية والتعليم "عدن" تتخذ عدد من القرارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الإعلام التربوي

واصلت اللجنة الفرعية للاختبارات بمكتب التربية والتعليم بمحافظة ، برئاسة د. محمد الرقيبي مدير عام المكتب ، حوارها المستمر واجتماعاتها ذات الصلة بمتابعة كل جديد وعطفا على كل ما يدور وتقارير اللجان المختصة ، من خلال لقاء مهم عقدته لمناقشة كل ما هو جديد في مراكز الاختبارات للشهادة الثانوية والبالغة 68 مركزا في المديريات الثمان.
الاجتماع سار على حالة نقاش مفتوح استمع فيه المدير لكل الأحاديث التي جاءت كنتاج متابعة لكل ما رصد في التقارير اليومية ، وكل ما رافق سير العملية الاختبارية . 
الاجتماع الذي يأتي ضمن سلسلة طويلة ترتبط بقيمة الوقت وتنسيق العمل الميداني في المهمة التي تواجه كثير من الظروف الصعبة ، ومن خلال ما تم كان هناك عدد من القرارات التي اتخذت والتي من شأنها احداث معالجات لحالات الاختلال التي شهدتها الايام الماضية وجاءت كالتالي:
- ثمنت اللجنة الفرعية للاختبارات بمكتب التربية بمحافظة عدن ، الجهود الكبيرة التي تبذلها كافة الهيئات التربوية على مستوى المديريات ومشرفي المراكز الاختبارية .. وأكدت على أهمية مضاعفة هذه الجهود الراعئة سبيلا في تأمين سير العملية الاختبارية و نجاحها وتحقيق أهدافها.
- وقفت اللجنة الفرعية أمام سير العملية الاختبارية في أسبوعها الأول وما رافقها من صعوبات واختلالات

واتخذت القرارات التالية :
- تغيير طاقم الأشراف بمركز (عمر المختار) وإحالتهم للتحقيق وكلفت إدارة التربية والتعليم مديرية الشيخ عثمان ، باتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ ، كما كلفت الإدارة القانونية باتخاذ االلازم.
- تغيير الطاقم الاشرافي بمركز (سمير راوح) واحالتهم للتحقيق وكلفت إدارة التربية دار سعد ، باتخاذ الإجراءات اللازمة واللجنة القانونية باتخاذ اللازم.
- كلفت اللجنة الفرعية مدير إدارة التربية بمديرية المنصورة بالمعالجات السريعة للاختلالات التي شهدها مركز (النعمان) وتحديدا فيما يخص تعزيز دور الإشراف على المركز وتغيير الملاحظين والحراسات.
- - كلفت اللجنة الفرعية مدير إدارة التربية بمديرية المنصورة ، بإيصال رسائل توعوية لأولياء أمور الطلاب في مركز ( المقبلي) ومطالبتهم بعدم التواجد بجانب المركز الإخباري ، باعتبار ذلك يضر أبنائهم الطلاب والطالبات ويعكس صورة مسيئة للمجتمع المحلي.
كما وقفت اللجنة الفرعية أمام تجاوزات بعض المنتمين الى القطاع التربوي في بعض المديريات ومن بينها تصريحات مدير مدرسة نجيب سلامي بنين بخور مكسر ، والتي لم تكن موفقة .. بل كانت تصريحات تحمل الكثير من المغالطات والتي لا تمت للوائح بصلة .
وعبرت اللجنة الفرعية عن استغرابها وأسفها الشديد لهذا التصريحات التي نشرت على مواقع التواصل والتي كانت للأسف للاستهلاك ليس الا ، وكلقت اللجنة الجهات المختصة بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، باستدعاء مديرة المدرسة ،ومناقشتها حول ما طرح من قبل إدارة المدرسة كون العملية الاختبارية مسؤولية مشتركة لمختلف الاطر التربوية ، وكلفت اللجنة الفرعية مشرف مركز (الجلاء) بتغطية النقص في الملاحظين بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بخور مكسر.
كما أشاد اجتماع اللجنة الفرعية للاختبارات ، بالدور القيادي المتميز الذي تطلع به ، قيادة السلطة المحلية ممثلة في شخص معالي وزير الدولة محافظ عدن ، أحمد حامد لملس لمتابعته المستمرة لسير العملية الأختبارية وحرصه على دعمها اللامحدود سبيلا الى استقرارها ونجاخها وتحقيق أهدافها التربوية والتعليمية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق